الخليج

إسبانيا توقف رحلاتها إلى تل أبيب.. وأمريكا وبريطانيا تحذران رعاياهما في إسرائيل ولبنان

وسط مخاوف متزايدة، حذرت السفارة الأمريكية في الأرض الفلسطينية المحتلة اليوم (السبت)، مواطنيها في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة من الوضع الأمني وحثتهم على توخي اليقظة ومعرفة موقع أقرب ملجأ للطوارئ.

وأعلنت الدائرة القنصلية في السفارة على حسابها في “إكس” أن البيئة الأمنية معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة، مؤكدة أن التوترات الإقليمية المتزايدة قد تؤدي إلى إلغاء أو تقليص الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل.

وحثت القنصلية الأمريكية مواطنيها الذين يرفضون مغادرة إسرائيل على توخي الحذر المستمر وزيادة الوعي الأمني الشخصي، خاصة وأن الحوادث الأمنية غالبا ما تحدث دون سابق إنذار، بما في ذلك إطلاق قذائف الهاون والصواريخ والطائرات بدون طيار.

من ناحية أخرى، حثت بريطانيا وأمريكا مواطنيهما على مغادرة العاصمة اللبنانية بيروت، مشددتين على ضرورة حجز أقرب تذكرة متاحة والمغادرة.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن فرق الإنقاذ في إسرائيل تجري تدريبات طارئة تحاكي سيناريو حرب واسعة النطاق، مما يشير إلى أن المراكز الطبية في شمال إسرائيل مستعدة لاحتمال نقل المرضى إلى مرافق محمية تحت الأرض.

وبينما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن شركة الطيران الإسبانية قررت إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل اعتبارا من غد (الأحد) حتى (الأربعاء)، ارتفع عدد شركات الطيران التي ألغت رحلاتها إلى إسرائيل إلى 15 شركة.

وعلقت الخطوط الجوية الإيطالية رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الثلاثاء المقبل، فيما أعلنت شركة طيران الهند الهندية، ولوفتهانزا الألمانية، ويونايتد إيرلاينز الأمريكية، ودلتا إير، وويز إير المجرية تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل.

من ناحية أخرى، قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية إن مسؤولين وموظفين عموميين في بريطانيا جمدوا طلبات تجديد تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى