رياضة

سلة صربيا تحرم جنوب السودان من ربع نهائي أولمبياد باريس

حرم منتخب صربيا لكرة السلة بقيادة بوجدان بوجدانوفيتش ونيكولا يوكيتش، منتخب جنوب السودان “الواعد” من التأهل إلى الدور ربع النهائي لأولمبياد باريس 2024، بفوزه عليه بنتيجة 96:85.

وكان نجم أتلانتا هوكس بوجدان بوجدانوفيتش أفضل هدافي المباراة برصيد 30 نقطة، منها 6 رميات ثلاثية و4 متابعات.

وتفوق بوجدانوفيتش على زميله نيكولا يوكيتش وسجل 13 نقطة، ليصبح ثاني هدافي المباراة بإجمالي 22 نقطة.

وبعد هذا الفوز الكبير، تم اختيار صربيا للدور ربع النهائي، حيث حصلت على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب جنوب السودان الذي احتل المركز الثالث وأضاع فرصة التأهل بين أول فريقين.

ولم يتألق نجم منتخب جنوب السودان كارليك جونز في هذه المقابلة بالشكل المطلوب، إذ لم يسجل سوى 17 نقطة بينها ثلاثية، وهو ما لم يساعد بلاده على الحصول على أي نقاط إضافية لتتجاوز اليونان في ثالث أفضل مباراة.

وأنهى المنتخب الأميركي «فريق الأحلام» صدارة منافسات هذه المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزه الكبير على بورتوريكو 104-83، ليترك البطولة في المركز الأخير.

وخرج المنتخب السوداني من البطولة بسبب فارق عدد النقاط المسجلة في المباريات، خلف اليونان التي حصلت على المركز الثالث مع البرازيل، وضمنت تذكرة الصعود بين أول فريقين.

وتأهلت منتخبات أمريكا وألمانيا وصربيا وكندا وفرنسا وأستراليا والبرازيل واليونان إلى الدور ربع النهائي الذي ستقام فيه قرعة المباريات. وتنطلق مباريات ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى