اخبار مصر

«أمهات مصر» لـ أولياء الأمور: «بتطمنوا ولادكم إزاي قبل نتيجة الثانوية العامة»

سألت عبير أحمد، مؤسسة اتحاد أمهات مصر لنهوض التعليم وائتلاف أولياء الأمور، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة قبل ساعات من ظهور النتائج وقالت: “هل تطمئنون على أولادكم في هذه الفترة.. و؟ “ما هو شعورك قبل ظهور نتائج الثانوية العامة؟”

وأضافت عبير أحمد أن المرحلة الثانوية هي مرحلة من مراحل التعليم ما قبل الجامعي ويجب على أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم والتقليل من الخوف والتوتر الذي يواجه الطالب وولي الأمر. ولذلك عليهم أن يهدئوا من روعهم ويسلموا الأمر إلى الله، وعلى كل طالب أن يختار الكلية التي تناسب ميوله وقدراته ومواهبه.

وتفاعل العشرات من أولياء أمور طلاب المدارس الثانوية مع مجموعة اتحاد أمهات مصر لنهوض التعليم وائتلاف أولياء الأمور، حيث قالت إحدى أولياء الأمور: “أقول لبنتي أنت أهم بالنسبة لي من أي شيء آخر، وكان الله في عوننا يا رب».

وأضاف والد آخر: “بصراحة، أنا بحاجة لمن يهدئني أمام ابني، وتغير الجدول يزيدنا تعباً”.

وتابع آخر: “قلنا لها سيجزيك الدنيا كلها”، وذكر آخر: “أذكر الله، والله الله يسعدنا بهم”.

وقال أحد الأولياء: “اللهم هدئ قلوبنا وقلوب أطفالنا يا رب”، وتابع آخر: “بقولك هذا، قرارات الرب جيدة وستكون أفضل مما ترجوه، ونحن سعداء”. والحمد لله حتى لو أعصابي في النهاية والله أعلم. ربنا يلطف بخاطرهم و أفكارنا و يعوضهم باللطف يا رب.

وتابع آخر: “دائما أدعوه وأقول سيب الأمر لربنا، كل ربنا يجيبه فضل وخير، وربنا يستر عليه يا رب ويريحهم جميعا”.

وقال ولي آخر: “قوله الله يكرمها ويريحنا وأنها أهم شيء عندي وربنا يسعد قلوبنا جميعا”، وتابع آخر: “والله أنا من يحتاجها”. شخص ما ليهدئني ويهدئها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى