اخبار مصر

وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإصلاح الزراعي لإنتاج البيض بإيتاي البارود

اختتم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي زيارته لمحافظة البحيرة بتفقد مزرعة الزهراء لإنتاج بيض المائدة بمنطقة جبارس بمركز إيتاي البارود ضمن مشروعات الهيئة المشتركة. جمعية الإصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة.

واستمع وزير الزراعة إلى عرض خاص عن المزرعة التي أقيمت على مساحة 11 هكتارا وتبلغ طاقتها التشغيلية حاليا 3 إسطبلات وقاعة لتجميع البيض. ويبلغ إنتاجها السنوي حوالي 15 مليون بيضة ويتم إنتاج حوالي 1200 طبق يوميًا.

وأشاد فاروق بجهود العاملين بالمزرعة، ووجههم إلى تشجيعهم وتحفيزهم نظرا لما يبذلونه من جهد في العمل، وحثهم على بذل المزيد من الجهود لزيادة الإنتاج.

وكلف وزير الزراعة مجلس إدارة الجمعية وإدارة المشروع بالعمل على مواصلة تطوير المحطة ومضاعفة الإنتاج والمحطات وخطوط الإنتاج ومضاعفة الإنتاج والمساهمة في زيادة المعروض من بيض المائدة في المنطقة. وتوفرها للأسواق للمواطنين بأسعار مخفضة في الخطوط الثابتة والمتنقلة وتساعد على خفض الأسعار وتخفيف العبء على المواطنين.

وشدد الوزير على استئناف جميع المشاريع المتوقفة وإعادة هيكلتها وتشغيلها وعودتها إلى الإنتاج، وكذا استغلال كافة الأصول المتوقفة وإدارتها اقتصاديا بما يحقق عائدا مناسبا.

قام علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لمحافظة البحيرة لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية هناك، يرافقه د. حازم الديب نائب المحافظ وعدد من رؤساء الوزارة. كما عقد سلسلة لقاءات مع المزارعين في المحافظة والجمعيات الزراعية الموجودة هناك.

حضر الزيارة المهندس مجدي عبد الله رئيس شئون هيئة ومكتب الوزير ود. أحمد أدهم رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية ود. أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لمديريات الزراعة وزهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى