العالم

«القسام» تعلن قنص جندي إسرائيلي شرق رفح الفلسطينية

المقاومة الفلسطينية .. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مقطع فيديو وثقت كيف أطلق مقاتلوها النار على جندي احتلال إسرائيلي ببندقية “غول” قرب المقبرة الشرقية شرقا وقصفت مدينة رفح جنوب قطاع غزة… مشيراً إلى أن هذه العملية إهداء إلى روح الشهيد القائد إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس.

أطلق أحد جنود الاحتلال النار على عيون أبو العبد

ويظهر في الفيديو مقاتل القسام وهو يراقب أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي. وقال مقاتل القسام: هذه العملية لعينك يا أبو العبد.

اغتيال اسماعيل هنية

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، نقلا عن مصادر إيرانية، اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، وأكدت أن محاولة الاغتيال تمت بصاروخ استهدف جسده بشكل مباشر.

وأكدت أن المبنى الذي كان يعيش فيه هنية كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين ويقع في منطقة شمال طهران.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أيضًا أن مقتل هنية وقع حوالي الساعة الثانية صباحًا بتوقيت طهران.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 3 أغسطس، والذي يصادف اليوم الـ 302 منذ بدء عدوانه الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد أن أعطت فصائل المقاومة الفلسطينية إشارة الانطلاق للانطلاقة. -معركة طوفان الأقصى.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإنه نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 39,550 شهيداً، وارتفاع عدد الإصابات إلى 91,280.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وفي وقت سابق، استضافت مصر أيضًا وفدين إسرائيلي وأمريكي لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيع المستوى أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

إلى ذلك، سبق أن أكد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية على قناة كايرو نيوز الفضائية، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى