العالم

متحدث «الخارجية»: تنسيق مصري – قطري للوصول إلى وقف إطلاق النار بغزة

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن زيارة وزير الخارجية د. وكان بدر عبد العاطي في الدوحة يتعلق بالمشاورات السياسية واللجنة المصرية القطرية المشتركة، حيث بحث مع نظيره القطري مختلف جوانب العلاقات الثنائية والمشروعات القائمة، فضلا عن متابعة تنفيذها بما في ذلك الجانب الاقتصادي. المتعلقة بحوافز الاستثمار المتبادل وغيرها.

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة في برنامج “قريب” الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة “القاهرة نيوز”، أن الجانب الإقليمي لعب دورا كبيرا في زيارة وزير الخارجية للدوحة ومصر وقطر. المشاركة في الوساطة في أزمة غزة. هناك تنسيق رفيع المستوى بين البلدين ومشاورات مستمرة وإرادة حقيقية وجادة لدفع كافة الجهود وطرح كافة المقترحات والحلول لتحقيق وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن المنطقة لا تحتمل المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وأن مصر وقطر تبذلان جهودا كبيرة في المجال الإنساني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والتغلب على التحديات التي تفرضها إسرائيل في دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة. القطاع، ويجري التنسيق مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية لضمان وصول المساعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى