رياضة

باريس 2024.. الصين تعزز صدارتها بذهبيتين في الجمباز وتنس الطاولة

عززت الصين تقدمها في ترتيب الميداليات في أولمبياد باريس 2024 بعد أن فاز يانغ ليو بذهبية العارضة العالية في الجمباز، وفاز فان تشن دونغ بذهبية تنس الطاولة للرجال.

ورفعت الصين رصيدها في باريس إلى 18 ميدالية ذهبية حتى الآن.

وسجل يانغ 15300 نقطة متقدما على مواطنه جينغيوان تشو الذي حصل على الميدالية الفضية. وحصل اليوناني الفثيريوس بترونياس على الميدالية البرونزية.

في المقابل، احتفظ الصيني فان تشن دونغ بالميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال لتنس الطاولة بعد فوزه يوم الأحد وأظهر أداء فنيا مذهلا.

وحصل فان الذي احتل المركز الثاني على الميدالية الذهبية بعد فوزه على السويدي المصنف التاسع عشر ترولس مورجارد 4-1 و7-11 و11-9 و11-9 و11-8 و11-8.

وكان مورغارد قد أطاح بالمصنف الأول الصيني وانغ تشوكين في مفاجأة ساحقة في دور الـ 32 ووصل بنجاح إلى النهائي حيث تغلب على المصري عمر عصر في ربع النهائي.

ورغم خسارته الشوط الأول في النهائي، إلا أن فان ارتقى وفاز في أربع مباريات متتالية وحسم المباراة بالفرصة السادسة المتاحة بعد أن أنقذ مورجارد خمس فرص متتالية.

خسر المشجع الصيني نهائي فردي الرجال في أولمبياد طوكيو 2020 عندما فاز بذهبية الفريق قبل ثلاث سنوات، وستكون لديه فرصة للدفاع عن اللقب في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى