الخليج

الحكومة البريطانية: لا تسامح مع عنف اليمين المتطرف

تعهدت الحكومة البريطانية، اليوم (الأحد)، بعدم التسامح مع الاضطرابات العنيفة بعد أن اعتقلت الشرطة العشرات في مسيرات لليمين المتطرف عقب اشتباكات عنيفة بعد معلومات مضللة عن حادث طعن جماعي أدى إلى مقتل ثلاث فتيات الأسبوع الماضي.

ووصف رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مرتكبي الاضطرابات بأنهم “بلطجية” استخدموا حزن الأمة لنشر الكراهية وتعهد بمواجهة أي شخص يرتكب أعمال عنف بكل قوة القانون.

وشدد ستارمر على أن الحكومة تدعم الشرطة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الشوارع. وبينما قالت وزيرة الأمن ديانا جونسون لبي بي سي نيوز إنه لن يتم التسامح مع الاضطرابات، إلا أنها حذرت من عواقب الفوضى وعواقبها.

حذرت الشرطة اليوم من مزيد من المظاهرات بعد أن امتدت الاضطرابات إلى عدة مدن أمس، مما أدى إلى تأليب المتظاهرين المناهضين للمهاجرين ضد المتظاهرين المناهضين لهم، بينما اعتقلت الشرطة حوالي 90 شخصًا بعد اندلاع مناوشات في عدة مدن إنجليزية بما في ذلك ليفربول ومانشستر. بريستول وبلاكبول وهال، بالإضافة إلى بلفاست في أيرلندا الشمالية.

وألقى مثيرو الشغب الحجارة والزجاجات على الشرطة، مما أدى إلى إصابة عدد من الضباط ونهب وحرق المتاجر، بينما ردد المتظاهرون أيضًا شعارات مناهضة للإسلام.

واستمرت الاضطرابات على خلفية هجوم بسكين وقع (الاثنين) في ساوثبورت قرب ليفربول على الساحل الشمالي الغربي لإنجلترا، وأججته شائعات كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي حول خلفية الشاب البريطاني المولد أكسل روداكوبانا البالغ من العمر 17 عاما. الذي وجهت إليه تهمة القتل والشروع في القتل في الهجوم على مدرسة للرقص.

وألقت الشرطة باللوم في الفوضى على منظمات مرتبطة برابطة الدفاع البريطانية التي تأسست وحلت قبل 15 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى