رياضة

الطريق إلى الذهب.. كواليس اختيار كايليا نمور للجزائر بدل فرنسا

فازت الجزائرية كايليا نمور بالميدالية الذهبية في الجمباز في أولمبياد باريس 2024، ولعب الحظ دوراً في اختيار اللاعب الأولمبي الشاب ألوان الجزائر بدلاً من فرنسا.

بدأت نمور مسيرتها مع نادي أفوان بومون الفرنسي، لكنها قررت الانضمام للمنتخب الجزائري بعد أشهر من خلاف مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وحققت كايليا نمور (17 عاما) نجاحا كبيرا وحصلت على الميدالية الذهبية في الجمباز الفني في بطولة العالم التي أقيمت في ألمانيا في فبراير الماضي.

ويعود تاريخ اختيار نمور لتمثيل الجزائر إلى عام 2021، عندما كان عمرها 14 عاما، إذ كانت تعاني من اضطرابات في النمو على مستوى العظام والغضاريف.

واضطرت نامور إلى الخضوع لعملية جراحية في الركبة وبعد أشهر من التأهيل، سمح لها طبيب نادي أفوان بومونت باستئناف التدريبات، لكن طبيب الاتحاد الفرنسي للجمباز لم يوافق على ذلك، مؤكدا أنه فضل اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وذكرت صحيفة ” لا ديباش ” الفرنسية أن قرار طبيب الاتحاد لم يلق قبولا من قبل نيمور وفريقها، حيث اعتبروه عائقا أمام تطورها في مسيرتها الرياضية.

ورغم أنها تحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، اختارت كايليا نمور الجنسية الرياضية الجزائرية لتتمكن من استئناف التدريب.

هذا الصراع بين النادي والاتحاد الفرنسي دفع الفتاة إلى اختيار الجزائر فشاركت في الألعاب الأولمبية بباريس كممثلة لها، ففازت مع هذا الرياضي بأول ذهبية وذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى