رياضة

كرة يد.. الدنمارك إلى ربع نهائي الأولمبياد بالعلامة الكاملة

قدم المنتخب الدنماركي لكرة اليد مباراة رائعة أمام نظيره النرويجي، مساء اليوم الأحد، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، محققاً الفوز بفارق 7 أهداف بنتيجة 32-25 بالنتيجة الكاملة. 10 نقاط لدور الـ8، بفارق 3 نقاط عن مصر التي ضمنت المركز الثاني بفضل فوزها على الأرجنتين في بداية مباريات اليوم.

وهو ما أتاح للمنتخب الدنماركي تجنب مواجهة أقوى منتخبات المجموعة الأولى “ألمانيا وسلوفينيا”، وعوضا عن ذلك واجه الفائز من مباراة كرواتيا وإسبانيا، والتي ستقام لاحقا في مباريات اليوم في ختام الجولة الخامسة. ، الأحد.

طرح المنتخب الدنماركي شعار “اللعب النظيف” في مباراة اليوم أمام النرويج، حيث لم يكن بحاجة إلى الفوز وضمن التأهل إلى صدارة الدوري بفضل أربعة انتصارات متتالية.

منذ بداية المباراة، أظهرت الدنمارك إصرارها وتركيزها الكبير لتحقيق الفوز على النرويج الليلة، فتمكن المنتخب من إنهاء الشوط الأول بنتيجة 17-12، وفي الشوط الثاني واصلت الدنمارك التسجيل بشكل مكثف و وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 15-13.

تألق اللاعب الشاب سيمون بيتليك البالغ من العمر 23 عاماً في الدنمارك بتسعة أهداف، ليرفع رصيده من الأهداف في الألعاب الأولمبية هذا العام إلى 35 في خمس مباريات!

وسجل سيمون بيتليك، لاعب نادي فلنسبورج هانديفيت الألماني، 51 هدفا في 9 مباريات بكأس العالم الأخيرة لكرة اليد، في عام 2024 بإجمالي 123 هدفا في 22 مباراة في جميع البطولات التي شارك فيها مع المنتخب الدنماركي الأول.

الفوز على النرويج شهد تسليم الدنمارك المركز الثاني في المجموعة الثانية للمنتخب المصري الذي خسر أمام الدنمارك وتعادل في النقاط مع فرنسا وفاز على المجر والنرويج والأرجنتين في مسيرة مذهلة تشبه المسيرة في الأولمبياد الأخيرة ولعب متشابه للغاية. في طوكيو عندما احتل المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى