رياضة

موعد مباراة يد مصر وإسبانيا في دور الـ 8 بأولمبياد باريس

احتل المنتخب المصري لكرة اليد المركز الثاني في المجموعة الثانية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بفضل فوزه على الأرجنتين عصر اليوم الأحد، وسقط منافسه الأساسي على المركز الثاني منتخب النرويج في فخ الهزيمة أمام الدنمارك في وحقق المنتخب الإسباني المركز الثالث في المجموعة الأولى بفضل فوزه السابق على سلوفينيا وهزيمة السويد أمام سلوفينيا.

ورفع زملاء علي الزين رصيد نقاطهم إلى 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الدنمارك صاحبة المركز الأول، وبفارق نقطة واحدة عن النرويج صاحبة المركز الثالث، ونقطتين عن فرنسا المضيفة وحاملة اللقب، مما يؤكد حصول مصر على المركز الثاني للعام الثاني في البطولة. دورة الالعاب الاولمبية على التوالي.

ويواجه المنتخب المصري نظيره الإسباني في الدور ربع النهائي (دور الـ16)، حيث تحتل إسبانيا المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تتصدرها ألمانيا برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن سلوفينيا صاحبة المركز الثاني.

وجمعت إسبانيا 6 نقاط من 3 انتصارات على سلوفينيا واليابان وكرواتيا واحتلت المركز الثالث متقدمة على السويد في المواجهة المباشرة.

متى ستقام مباراة مصر وأسبانيا؟

موعد مباراة منتخب مصر أمام منتخب إسبانيا في ربع نهائي الأولمبياد هو الأربعاء المقبل 7 أغسطس 2024، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش.

تذاع مباراة الثأر للمنتخب المصري أمام نظيره الإسباني الذي تغلب عليه في مباراة تحديد المركز الثالث في أولمبياد طوكيو 2021، عبر مجموعة القنوات القطرية beIN Sports القناة الرابعة، بصوت المعلق الرياضي الجزائري حميد البراوي الذي لعب. في المباريات الخمس الأخيرة اكتسب شعبية كبيرة بين الجمهور المصري.

وتقام المباراة على ملعب جنوب باريس أرينا رقم 6 بالعاصمة الفرنسية.

وفي نفس اليوم تقام جميع مباريات كرة اليد في الجولة الثامنة، ولعل أبرزها بين متصدر المجموعة الأولى ألمانيا صاحب المركز الرابع من المجموعة الثانية فرنسا وصاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية النرويج. وصيف المجموعة الأولى سلوفينيا.

وسيواجه المنتخب الدنماركي جارته السويدية صاحبة المركز الرابع بسبب هزيمتها السابقة أمام سلوفينيا، وفوز إسبانيا على سلوفينيا بنفس النتيجة 6 نقاط، لذا فإن المواجهات المباشرة مع سلوفينيا ستحسم مباراة التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى