رياضة

كرة يد.. إسبانيا تتجنب توديع أولمبياد باريس بفارق هدف

تمكن المنتخب الإسباني لكرة اليد من تجنب الإقصاء من أولمبياد باريس 2024 بفوزه على كرواتيا بهدف وحيد (32:31) في ختام الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات مساء اليوم الأحد 4 أغسطس.

تأهلت إسبانيا، صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو 2021، إلى دور الـ16 أخيرا باحتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متفوقة على السويد التي تأهلت في المركز الرابع لمواجهة الدنمارك متصدرة المجموعة الثانية. المجموعة المتأهلة، فيما ستواجه إسبانيا المنتخب المصري صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ورغم خسارة إسبانيا بنتيجة 29:26 أمام السويد في الدور الثاني، إلا أنها تأهلت للمركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام منتخبات المجموعة، إذ تمكنت إسبانيا من الفوز على سلوفينيا الثانية التي تغلبت على السويد.

وانتهت مباراة إسبانيا وكرواتيا بتقدم 5 أهداف في الشوط الأول (20:15). وفي الشوط الثاني قدمت كرواتيا أداء رائعا، لكنها تمكنت من الاكتفاء بتسجيل 16 هدفا مقابل 12، لتنتهي المباراة بالهزيمة بهدف وحيد.

وخرج المنتخب الكرواتي باحتلاله المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، فيما انتصر المنتخب الألماني برصيد 8 نقاط ويواجه فرنسا حاملة اللقب الأولمبي السابقة.

وكان الظهير الأيمن الكرواتي لوكا لوفري كلاريتشا نجم المباراة الأولى، حيث سجل سبعة أهداف، وهي الأولى له في نسخة هذا العام من الأولمبياد بعد أن لعب خمس مباريات.

وفي الجانب الإسباني، قدم لاعب حلب خافيير رودريغيز البالغ من العمر 22 عاماً، مباراة مميزة بتسجيله 6 أهداف ورفع رصيده إلى 9 أهداف في 4 مباريات بالبطولة.

كما لفت الجناح الأيمن المخضرم أليكس جوميز أبيو، لاعب نادي برشلونة، الأنظار بتسجيله خمسة أهداف للمنتخب الإسباني اليوم، ليرتفع إجمالي أهدافه في الألعاب الأولمبية إلى 75 في 13 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى