اخبار مصر

خلال يوليو.. ضبط أكثر من 85 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك

دكتور. وشدد ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية على ضرورة الحفاظ على صحة المواطنين وغذاء آمن وصحي خالي من مسببات الأمراض والعمل كفريق واحد بعقل واحد لتحقيق هدف واحد وهو الصحة والتغذية وستحمل هذه الحملات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة: “الصحة – الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء – الشرطة المتخصصة”.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالمواطن المصري، وضمان الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الصحي والآمن، وبناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد. أكد نائب وزير الزراعة على ضرورة تكثيف واستمرار الحملات التفتيشية على اللحوم والأسماك والدواجن في أماكن عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها وثلاجات الحفظ والمصانع والمركبات المتنقلة للتأكد من صلاحيتها، مع مراعاة كافة الاشتراطات الصحية والمراقبة الدورية للعمل في المسالخ الحكومية والخاصة للحيوانات والدواجن من أجل إنتاج لحوم ذات جودة عالية وحماية الصحة العامة للمواطنين، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لرقابة الأسواق و الذين يحمون الأمن الغذائي للمواطنين المصريين.

وفي هذا الصدد تلقى وزير الزراعة ونائبه تقريراً من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إجمالي كمية اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تم ذبحها خارج المسالخ على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو. 2024 تم ضبط حوالي 85 طن و871 كيلو جرام.

وخلص التقرير إلى أن الكميات المضبوطة هي دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وأن بعضها معاد تدويره. وتم تحرير 242 محضراً بهذه المخالفات وحجز الكميات المضبوطة لحين عرضها على النيابة العامة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى