اخبار مصر

أقارب ضحايا عقار شبين المنهار ينتظرون انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة لاستلام الجثامين

استمعت جهات المباحث بالمنوفية إلى أقارب الزوجين مالكي عقار شبين الكوم المنهار والذي راح ضحيته ثلاثة أشخاص، لاستكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لقرار دفن الجثث التي عثر عليها بمشرحة شبين الكوم. مستشفى الكوم التعليمي.

وتوافد أهالي المتوفين في انهيار مجمع شبين الكوم المنهار بالقرب من مستشفى شبين الكوم التعليمي، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لاستلام الجثث ودفنها في مقابر ذويهم.

وأوضح أحد أقارب الزوجين المتوفين في عقار شبين الكوم المنهار، أنهما كانا يعيشان بمفردهما في المنزل الذي يملكانه، ولديهما أطفال يزورونهما بين الحين والآخر، لافتاً إلى أن المرأة الثالثة التي توفيت في الحادث توفيت أيضاً. ، قاد تحت العقار ولم يكن هناك.

ومن جانبه، أمر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتشكيل لجنة لتفتيش المباني المجاورة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من سلامتها وتنفيذ كل ما يلزم لضمان سلامة المواطنين.

كما قرر إزالة كافة المباني التي صدر بحقها أمر هدم بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كافة الأطراف المعنية.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه فور تلقي البلاغ تم التواجد الميداني بموقع الحادث بشارع حتحوت شارع صبري أبو علم وبحضور كافة الجهات المعنية بما في ذلك الشرطة. فرق الحماية المدنية والاسعاف والصحة للتعامل الفوري مع آثار الحادث وبناء حاجز أمان حول موقع الحادث والمعاينة الفورية للمنازل المجاورة لموقع الحادث وإيقاف جميع أعمال المرافق تمهيدا لإزالة أنقاض المبنى المتبقي من أجل حماية حياة المواطنين.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه جارى إخلاء موقع الهدم ومتابعة الوضع على مدار الساعة وجارى البحث عن المفقودين والضحايا. وأوضح أنه سبق أن صدر قرار ترميم للمبنى المنهار ولم يأخذه المالك، وتم الانتهاء من أعمال الترميم، الأمر الذي تطلب صدور قرار إزالة وإخلاء المبنى من قبل لجنة الانهيار رقم 87 لسنة 2019. 2023. وتم تحرير محضر بقسم شرطة شبين الكوم، الذي أمر بالإخلاء التام لصاحب المنزل، ورفض تنفيذه، وأمر المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة. العقارات المنهارة وتحديد مستوى سلامتها الإنشائية، فضلاً عن التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة كافة المنشآت والمباني التي صدرت أوامر إخلاء لها داخل المحافظة حفاظاً على سلامة وحياة المواطنين. المواطنين.

وأشار محافظ المنوفية إلى تواجد كافة الجهات التنفيذية والجهات المعنية في مكان الحادث على مدار 24 ساعة لرصد الحادث لحظيا وجاري حصر المصابين والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى