اخبار مصر

الصحة تعلن وصول نسبة الإنجاز في إنشاءات مستشفى العاصمة 2 إلى 30%

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن نسبة الإنجاز في مستشفى العاصمة الإدارية-2 وصلت إلى 30%، متجاوزة نسبة الإنجاز المخطط لها من الأعمال الإنشائية بنسبة تصل إلى 10%.

وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفى تبلغ مساحتها الإجمالية 7677 مترًا مربعًا، وتتكون من مبنى رئيسي مكون من 6 أدوار، بالإضافة إلى الدور الأرضي بدروم ومبنى ل إيواء الأطباء وطاقم التمريض والمباني الخدمية.

وأضاف عبد الغفار أن وفداً من الوزارة ضم د. أنور إسماعيل نائب وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، ود. محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الذي قام بعد ذلك بزيارة تفقدية لمبنى المستشفى حول أعمال التنفيذ مع الشركة المنفذة.

دكتور. من جانبه، أشار أنور إسماعيل، نائب وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، إلى أنه تنفيذاً لتعليمات د. وقال خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إنه يجب الإسراع في استكمال أعمال البناء، وأوصى خلال الزيارة بالانتهاء من أعمال البناء بنهاية ديسمبر 2025.

دكتور. وقال محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي إن تصميم المستشفى يتماشى مع أحدث التصميمات العالمية وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 377 سريرا منها 104 أسرة تمريض في مختلف التخصصات و243 سريرا للمرضى الداخليين و10 أسرة تمريضية. غرف العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى