الخليج

وزير الصناعة: تسجيل المنتجات السعودية في «القيمة المحلية» بالبحرين يحفز الصناعات الوطنية

أشاد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بندر إبراهيم الخريف بالتعاون المثمر لوزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين في فتح باب تسجيل الشركات السعودية التي تبيع منتجاتها منتجاتها في السوق المحلي البحريني. برنامج القيمة القطرية في الصناعة (تكامل) والذي يهتم بتعزيز خلق القيمة المحلية والمعاملة التفضيلية في المشتريات العامة مما يساهم في تحفيز وتعزيز الصناعات الوطنية السعودية في إطار أخوي ممتاز. العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، فضلاً عن تعزيز أوجه التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وأكد الخريف أن البضائع المصنعة في مملكة البحرين والمتوافقة مع أحكام قواعد المنشأ الوطنية الصادرة بالقرار الوزاري سيتم معاملتها كسلع وطنية سعودية، مما يسمح لها بالاستفادة من آليات تفضيلية المحتوى المحلي وفق الأنظمة ذات العلاقة. والمتطلبات .

وذكر أن هذا التوجه ينسجم مع مخرجات الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني برئاسة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين والجمعيات الأخوية الراسخة والقوية. والروابط التاريخية بينهما ويوحد شعبيهما الشقيقين ويعزز العلاقات الثنائية بينهما.

وأوضح أن ذلك سيساعد على تحسين التبادلات التجارية وتعزيز الصناعات الوطنية في البلدين وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الوطنية، مشيدا بجهود وزارة الصناعة والتجارة في البلدين. تهدف مملكة البحرين إلى تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، وتؤكد رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع مملكة البحرين في كافة المجالات بما يحقق التنمية والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى