الخليج

مقتل مسؤول فلسطيني.. نتنياهو يعلن شروطاً جديدة للصفقة

بينما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية اغتيال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في غزة المهندس عبد الفتاح الزريعي في غارة إسرائيلية، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم (الاثنين) شرطه السماح له باستئناف العمل. الحرب على غزة بعد المرحلة الأولى من اتفاق تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية.

وقال نتنياهو إنه ينتظر التزاما من الولايات المتحدة يسمح لإسرائيل باستئناف الحرب بعد المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية إذا لم يتم إحراز تقدم في المرحلة الثانية من المفاوضات، بحسب الموقع الإلكتروني للحزب. ووافقت صحيفة يديعوت أحرونوت بالفعل على إرسال خطاب التزام إلى واشنطن بمنع إسرائيل من استئناف الحرب، لكن بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وكان رئيس الدائرة الاستراتيجية في الجيش الإسرائيلي، اللواء إليعازر توليدانو، قد صرح بأن جيش الاحتلال لا ينوي الانسحاب من محور فيلادلفيا، حتى لو كان ذلك شرطا لإبرام اتفاق تبادل الأسرى، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية وأكدت في محادثة مع الحكومة بأنهم يرفضون تسليم “فيلادلفيا” للقوات الأجنبية.

ميدانياً، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر بحق عائلات في قطاع غزة، سقط منها 40 شهيداً و71 جريحاً وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكرت أن حصيلة الشهداء تجاوزت 39623 قتيلا و 91469 جريحا.

وقالت الوزارة إنها استقبلت 80 جثة لفلسطينيين، بينهم أطفال وعدد من النساء، عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعد أن أفرجت إسرائيل عنهم عقب تقارير عن قيام إسرائيل بمداهمة مقابر في بلدات شرق خان يونس في الأسابيع الأخيرة واستخراج الجثث منها. وسجن عشرات الجثث، أغلبهم ضحايا القصف الإسرائيلي خلال الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى