رياضة

عملية جراحية تُبعد جيانلوكا سكاماكا عن موسم 2025-24

أكدت إدارة نادي أتالانتا الإيطالي، بطل الدوري الأوروبي 2024، غياب المهاجم الأول للفريق جيانلوكا سكاماكا عن أغلب مباريات الموسم الكروي الجديد 2025-24 بعد أن تقرر خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابته. وتمزق في الرباط الصليبي تعرض له خلال إحدى مباريات المرحلة الإعدادية هذا الصيف.

وأعلن أتالانتا أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما دخل غرفة العمليات يوم الاثنين لإجراء العملية الجراحية التي ستؤدي إلى ابتعاده عن الملعب لأكثر من ستة أشهر، مما يضع نهاية كبيرة لموسمه.

واضطر سكاماكا – المهاجم الرئيسي لإيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2024 – إلى مغادرة الملعب في بداية الشوط الثاني من مباراة ودية ضد بارما أمس.

ولم يتمكن اللاعب من وضع ساقه اليسرى على الأرض بعد إصابته أثناء محاولته إيقاف الكرة في منطقة جزاء الخصم.

واستخدم سكاماكا عكازين لمغادرة الملعب وأظهرت الاختبارات على الفور مدى خطورة الإصابة في الركبة التي تعرض لها، لذلك تم إدخاله إلى غرفة العمليات قبل نحو عشرة أيام من المباراة ضد ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي.

وقال أتالانتا في بيان رسمي: “بعد استشارة طبية مع البروفيسور بييرباولو مارياني في عيادة فيلا ستيوارت في روما، خضع جيانلوكا سكاماكا لفحوصات تشخيصية كشفت عن تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى”.

 

وأضاف البيان: “بعد ظهر اليوم سيخضع اللاعب لعملية جراحية بالمنظار وسيقوم البروفيسور مارياني بنفسه بإجراء العملية”.

ولم يوضح أتالانتا المدة التي سيغيب فيها سكاماكا عن الملاعب، لكن من المحتمل أنه لن يعود حتى فبراير، مما سيمنعه من المشاركة في معظم الموسم – بما في ذلك كأس السوبر ضد ريال مدريد في 14 أغسطس والمباراة الجديدة. مستوى الدوري لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن سكاماكا كان له دور فعال في نجاح أتالانتا في موسم 2024/23، وساعده على الفوز بالدوري الأوروبي والمركز الرابع في الدوري الإيطالي.

وكانت تقارير في الصحف الإيطالية تحدثت عن إمكانية تعاقد أتالانتا مع أنتوني مارسيال لقيادة الهجوم حتى عودة سكاماكا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى