الخليج

«مسام» ينتزع 670 لغماً في اليمن خلال أسبوع

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتطهير مناطق الألغام اليمنية (مسام) في الأسبوع الأول من أغسطس 2024، من نزع 670 لغما في مناطق مختلفة من اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و47 لغما مضادا للدبابات، 570 ذخيرة غير منفجرة و21 عبوة ناسفة.

كما تمكن فريق “مسام” من إزالة 16 لغما مضادا للدبابات و175 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ولغم مضاد للأفراد في مديرية حجر بمحافظة الضالع، ولغم مضاد للدبابات في محافظة الحديدة 11 العثور على ذخائر في مديرية حيس وإزالة 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة. وتمكن الفريق من إزالة لغم مضاد للدبابات وثلاث قنابل غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة مأرب. وتمكن الفريق من إزالة لغم مضاد للدبابات في مديرية رغوان و35 لغما مضادا للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب.

وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من إزالة لغم مضاد للأفراد في مديرية عين وقنبلة غير منفجرة في مديرية عسيلان. كما قام فريق مسام في محافظة تعز بإزالة ثلاثة ألغام مضادة للأفراد و37 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذوباب، وفي مديرية المندب، تمت إزالة لغمين مضادين للدبابات وخمس ذخائر غير منفجرة. وتمت إزالة خمس ذخائر غير منفجرة في مديرية المخا، وإزالة 18 لغماً مضاداً للدبابات، و28 ذخيرة غير منفجرة، و21 عبوة ناسفة في مديرية صبر. ويبلغ عدد الألغام التي تمت إزالتها منذ بداية مشروع “مسام” 453.968 لغماً، زرعت بشكل عشوائي في مختلف المناطق اليمنية لحصد المزيد من الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى