الخليج

رفض التدخلات الأجنبية في الانتخابات.. الرئيس التونسي يترشح لفترة رئاسية ثانية

Während sich die Unabhängige Hohe Wahlbehörde Tunesiens darauf vorbereitet, die Nominierungsliste für die Präsidentschaftswahlen zu schließen, hat Präsident Kais Saied heute (Montag) seine Kandidaturdatei für die für den 6. Oktober geplanten Präsidentschaftswahlen eingereicht und damit bestätigt dass Freiwillige mehr als 240.000 Empfehlungen für ihn gesammelt امتلاك.

وقال سعيد: “سيظل مركز تجميع الإحالة مفتوحًا على مدار 24 ساعة حتى اللحظة الأخيرة. لأن هناك مواطنين جاءوا بعدد من التوصيات من كافة مناطق الجمهورية”. وعلى من يريد الترشح أن يحصل على 10 توصيات من أعضاء مجلس نواب الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) أو مبلغ مماثل من مجلس النواب”. مجلس الأقاليم والأقاليم (الغرفة الثانية) أو 40 توصية من رؤساء المجالس المحلية أو المجالس الإقليمية أو البلدية أو 10000 توصية في 10 دوائر انتخابية على أن لا يقل عددهم عن 500 ناخب في كل دائرة وأن يكون المرشح ألا يكون قد ترشح من قبل لفترتين كاملتين أو متواصلتين أو شغل منصب رئيس الجمهورية لفترتين منفصلتين وألا يحرم من حقوقه بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الرئيس التونسي: “إنها حرب التحرير التي نخوضها والتي بدأناها. ولن تكون هناك ثورة حتى يظهر النصر في إطار الشرعية الشعبية والشرعية التي يعيش فيها المواطن بشرف ويجد فيها حقه الكامل في الحرية والعدالة والكرامة الوطنية”، وأوضح أنه لا يظلم أحدا. . وينطبق القانون على الجميع بالتساوي.

وأكد بالقول: “أنا هنا كمواطن لأقدم ترشحي وكل من يتحدث عن القيود فهو واهم”، مبينا أنه يرفض تدخل جهة أجنبية في الانتخابات في بلاده، قائلا: “لن نفعل ذلك”. ونقبل أي طرف أجنبي يتدخل في قرارات شعبنا، فهو صاحب السيادة وحده”.

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بعسكر، أن أربعة مرشحين فقط تقدموا بأوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن كل وثائق الترشيح المقدمة إلى الهيئة لم تتضمن أي توصيات.

وبحسب الدستور التونسي، تبدأ الهيئة بعد غد الثلاثاء، إجراءات تقديم وثائق الترشيح للحارس المقال فتحي الكريمي 59 سنة، وأستاذة الاقتصاد ليلى حمامي، ورجل الأعمال يسري سليمان والزعيم. من الأحرار المسجونة منذ نحو عام، الحزب الدستوري، عبير موسى، هي المسؤولة عن الترشيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى