رياضة

إسبانيا تُوقف قطار المغرب وتبلغ نهائي أولمبياد باريس

أوقف المنتخب الإسباني تقدم المغرب إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد أن حول تأخره إلى فوز 2-1 في وقت متأخر.

وتقدم أسود الأطلس في الدقيقة 37 بهدف من ركلة جزاء سجله سفيان رحيمي، قبل أن يتعادل فيرمين لوبيز بتسديدة منخفضة قوية في الدقيقة 66.

وبدا أن المباراة متوجهة لفترتين إضافيتين، لكن خوانلو سانشيز سجل الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 85، ليقود منتخب بلاده إلى النهائي الأولمبي للعام الثاني على التوالي.

ويتنافس المنتخب المغربي على الميدالية البرونزية، حيث يلتقي الخاسر من مباراة نصف النهائي الثانية بين المنتخبين المصري والفرنسي.

ويواصل حكم “فضيحة” السويدي المباراة

وفي أول تطور للمباراة، دخل الحكم السويدي جلين نيبيرج بدلا من زميله الحكم الأوزبكستاني إيلجيز تانتشيف، في الدقيقة 17 من الشوط الأول.

وأصيب تانتشيف في الدقيقة 11 بعد اصطدام عفوي بالمدافع الإسباني مارك بوبيل ولم يتمكن الحكم الأوزبكي من استكمال المباراة. ولذلك، تم استبداله بالحكم الرابع للمباراة، السويدي نايبرغ، الذي أدار مباراة المغرب الافتتاحية في الألعاب الأولمبية ضد الأرجنتين.

وأثار الحكم السويدي جدلا كبيرا خلال مباراة المغرب والأرجنتين بعدما أضاف 15 دقيقة وقت بدل ضائع في الشوط الثاني.

وتوقفت المباراة بعد ذلك لمدة 40 دقيقة قبل إلغاء هدف الأرجنتين وفوز المغرب 2-1.

 

المغرب يتقدم بهدف رحيمي

وجاءت الفرصة الأولى للمباراة في الدقيقة 21 بعدما تصدى منير المحمدي ببراعة لتسديدة قوية من لاعب الوسط الإسباني فيرمين لوبيز.

وهدد لوبيز مرمى أسود الأطلس من جديد بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة 30.

وفي أول تهديد مغربي على المرمى الإسباني، حصل أسود الأطلس على ركلة جزاء حولها الهداف سفيان رحيمي إلى الهدف الأول في الدقيقة 36.

وسجل رحيمي هدفه السادس في الأولمبياد كأفضل هداف بعد أن سجل ثنائية في مرمى الأرجنتين وهدفا في مرمى أوكرانيا والعراق وأمريكا.

وكاد المنتخب المغربي أن يسجل الهدف الثاني بتسديدة رائعة من إلياس أخوماش في الدقيقة 45+4 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة فوق مرمى أرنو تيناس.

وسبق أن تعاطف القائم مع المغرب عندما تصدى لتسديدة مفاجئة من أليكس باينا في الدقيقة 45+8.

لوبيز يقود إسبانيا إلى النهائيات

وبدأ المنتخب الإسباني الشوط الثاني بقوة وتمكن من إدراك التعادل بفضل نجمه لوبيز الذي تغلب على الحارس المغربي المحمدي في المحاولة الثالثة.

وبعد أن تصدى المحمدي ببراعة لمحاولته الأولى وأطلق تسديدة قريبة في محاولته الثانية، نجح لوبيز في هز شباك المحمدي بتسديدة منخفضة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

ورد المنتخب المغربي بتسديدة قريبة جدا من أمير ريتشاردسون في الدقيقة 70 ثم بتسديدة من خومش في الدقيقة 77.

ومع سيطرة المغرب، فاجأت إسبانيا أسود الأطلس بهدف ثان سجله خوانلو سانشيز في الدقيقة 85، بعد تمريرة مميزة من نجم المباراة لوبيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى