رياضة

غاياردو يعود إلى ريفر بليت بحلم التتويج كوبا ليبرتادوريس

عاد المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو إلى ناديه السابق ريفر بليت بطموحات كبيرة لتعويض خيبة الأمل التي تعرض لها خلال مسيرته في نادي الاتحاد السعودي، مؤكدا ذلك خلال أول لقاء له مع وسائل الإعلام بعد عودته للسعي لتحقيق لقب كوبا ليبرتادوريس. اللقب هو حلم جميع أعضاء النادي الملقب بـ “المليونيرات”.

وفاز مارسيلو جاياردو بـ14 لقبا في فترته الأولى مع ريفر بليت، بما في ذلك كأس ليبرتادوريس عامي 2015 و2018، فيما قاد القيادة الفنية للنادي لمدة ثماني سنوات ونصف من 2014 إلى 2022.

وقال جاياردو خلال تقديمه في ملعب ريفر مونيمونتال: “الهدف الرئيسي هو تحقيق كل ما هو ممكن، وقبل كل شيء، التركيز على استعادة كأس ليبرتادوريس”.

وأضاف: “إنه حلم الجميع (لقب ليبرتادوريس)، إنه الحلم الذي نحلم به جميعًا في النادي وسنبذل قصارى جهدنا للمشاركة في هذه المسابقة بكل تصميم والتقدم” وبالطبع الفوز.

جالاردو يخلف مارتن ديميكيليس

وخلال فترة جاياردو، تفوق ريفر بليت على غريمه التقليدي بوكا جونيورز في بطولة كوبا سود أمريكانا 2014 وكوبا ليبرتادوريس أعوام 2015 و2018 و2019، وترك كمدرب بصمة تاريخية في كرة القدم الأرجنتينية وتاريخ التنافس بين الأكثر شعبية في البلاد. الأندية.

وبعد توليه المهمة خلفا للمدرب السابق مارتن ديميكليس، قال جاياردو في تصريحاته لوسائل الإعلام: “أول شيء أشعر به في هذه اللحظة هو الكثير من المشاعر. مشاعري متضاربة، والحقيقة أنه لم يمض وقت طويل على رحيلي، ولكن يبدو أنني لم أغادر أبدًا.

وأضاف: “أنا حيث أنتمي وأشعر، وهناك الكثير من التوقعات حول ما يمكننا القيام به من هنا”.

واستقال مارتن ديميكليس، الذي تولى المسؤولية في 2023، بعد سلسلة من النتائج السيئة هذا العام.

وقال جاياردو: “لا يزال هناك الكثير للقيام به، علينا صياغة الفكرة والرسالة بدقة شديدة ويكون لها تأثير سريع”.

جدير بالذكر أن ريفر بليت استضاف فريق هوراكان في الدوري الأرجنتيني يوم السبت، في المباراة الأولى لأنجح مدرب في تاريخ النادي في ولايته الثانية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى