رياضة

موعد مباراة مصر والمغرب في المركز الثالث بأولمبياد باريس

يواجه المنتخب المصري لكرة القدم نظيره المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، يوم الخميس 8 أغسطس، بعد خسارة الفريقين أمام فرنسا وإسبانيا في نصف النهائي.

ولم يتمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على تقدمه أمام إسبانيا 1-0 وخسر 2-1 في الدقائق الأخيرة. نفس الأمر حدث مع منتخب مصر أمام فرنسا، لكن مصر تمكنت من الحفاظ على المباراة من خلال تمديد اللعب لفترات إضافية.

وأدى طرد المدافع عمر فايد في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول إلى استقبال هدف المنتخب المصري الثاني في الدقيقة 99 وهدف ثالث في الدقيقة 108، وبذلك أنهى حلم العرب في التأهل للنهائي. وهي المرة الأولى التي يتم فيها محو الزمن في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وتأهل المغرب إلى الدور نصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف مع الأرجنتين برصيد 6 نقاط، كما تصدرت مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن إسبانيا.

وقدم المنتخب المغربي أداء رائعا في ربع النهائي بفوزه على الولايات المتحدة الأمريكية 4-0. وفي الوقت نفسه، أظهر المنتخب المصري إصراراً كبيراً أمام بطل أمريكا الجنوبية باراجواي، بعدما نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وتم تحديد التأهل لاحقًا بركلات الترجيح.

متى ستقام مباراة مصر والمغرب؟

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والمغرب يوم الخميس 8 أغسطس 2024، الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش، 4:00 مساءً بتوقيت المغرب، و6:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

مكان المباراة هو ملعب لا بوجوار في نانت، حيث لعب المنتخب المصري أول مباراتين له في دور المجموعات ضد الدومينيكان وأوزبكستان.

يتسع ملعب لا بوجوار لـ 35 ألف متفرج. ويُعرف أيضًا باسم لويس فونتينو، رئيس النادي التاريخي من مدينة نانت، والذي فاز النادي في عهده بأربع بطولات فرنسية وكأس فرنسا.

خسر المنتخب الأولمبي المصري أمام منتخب المغرب بنتيجة 2-1 في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2023، علما أن الفراعنة تقدموا في تلك المباراة بفضل تسديدة صاروخية من اللاعب محمود صابر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى