العالم

في طريقهما لإسرائيل.. إعلام أمريكي: مغادرة سفينتين أمريكيتين لخليج عمان إلى البحر الأحمر

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، مساء الاثنين، في تقرير طارئ نقلا عن وسائل إعلام أمريكية، تحليق طائرة بوينج بي-8 بوسيدون الأمريكية في شرق البحر المتوسط على طول سواحل سوريا ولبنان.

وأكدت وسائل إعلام أميركية أن السفينتين الحربيتين الأميركيتين “يو إس إس لابون” و”يو إس إس كول” غادرتا خليج عمان إلى البحر الأحمر، وأشارت إلى أنهما في طريقهما الآن إلى الموانئ الإسرائيلية.

الحوثيون ضد الاحتلال

يُشار إلى أن جماعة أنصار الله الحوثيين كانت قد أعلنت في وقت سابق عن استهداف السفن الحربية الأمريكية والبريطانية التي حاولت الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة لإرسال مساعدات مختلفة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن العمليات الاستهدافية لن تتوقف ودعم المقاومة في فلسطين بمختلف الطرق لن يتوقف إلا بعد انتهاء العدوان على غزة.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

وقد أكد ذلك مؤخراً وزير الخارجية بدر عبد العاطي

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وفي وقت سابق، استضافت مصر أيضًا وفدين إسرائيليًا وأمريكيًا لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيعًا أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

إلى ذلك، سبق أن أكد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية على قناة كايرو نيوز الفضائية، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى