الخليج

«الطيران المدني» تُغرم كيانات وأفراداً مخالفين 4,5 ملايين ريال

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بلجنة التحقيق في مخالفات أحكام قانون الطيران المدني تقريرها للربع الثاني من عام 2024 والذي حددت فيه عدد (111) مخالفة منها فرض المخالفات غرامات تزيد على 4.5 مليون ريال على الشركات والأفراد المخالفين لقانون الطيران المدني ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة.

وأظهر التقرير أنه تم ضبط (111) مخالفة منها (92) مخالفة ضد شركات الطيران لمخالفتها لوائح حماية حقوق الركاب. وبلغت قيمة الغرامات 4.4 مليون ريال، بالإضافة إلى عدد (5) مخالفات أخرى للناقلات الجوية التي لم تلتزم بأنظمة وتعليمات الهيئة، حيث بلغ إجمالي الغرامات 140 ألف ريال، بالإضافة إلى إصدار مخالفة سلسلة (مخالفتان) بحق شركات مرخصة لعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الهيئة عند ممارسة النشاط. الحكم على المرخص له بغرامة إجمالية قدرها 30 ألف ريال.

وكشف التقرير أيضاً أن اللجنة فرضت عدداً من (12) مخالفة على أفراد، منها عدد (10) مخالفات تم رصدها على متن الطائرة، بلغ إجمالي الغرامات الموجبة لها (3,900) ريال على سلسلة (مخالفتين). المتعلقة باستخدام طائرات بدون طيار دون ترخيص من الهيئة بمبلغ إجمالي قدره (3900) ريال. الغرامات 10.000 ريال.

وذكرت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التزامها بتحقيق مبدأ الشفافية والوضوح، وأنها تؤكد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والإشرافي في قطاع الطيران من خلال تحسين تجربة المسافر وتحسين جودة خدمات النقل الجوي في العالم. المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى