رياضة

4 أسباب وراء استمرار نيكو ويليامز مع أتلتيك بلباو

عاد نيكو ويليامز إلى التدريبات مع فريقه أتلتيك بيلباو تحت إشراف المدرب إرنستو فالفيردي بعد أن قرر البقاء مع النادي الباسكي.

وقرر النجم الذي تسلط الأضواء عليه في بطولة يورو 2024، البقاء مع ناديه الذي خاض معه 122 مباراة وسجل 20 هدفا.

رفض نيكو ويليامز (22 عاما) العروض المقدمة له للميركاتو الثالث على التوالي، مقتنعا بضرورة الاستمرار مع ناديه أتلتيك بلباو.

وكشفت صحيفة ماركا في تقرير مفصل الأسباب الرئيسية للقرار الذي اتخذه نيكو ويليامز في الأيام الأخيرة.

التطوير في الجانب الرياضي

يواصل اللاعب الدولي الإسباني رحلته ليصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه حيث بدأ يتطور بسرعة في الآونة الأخيرة.

وفي الموسم الماضي، وصل نيكو ويليامز إلى نهائي كأس ملك إسبانيا وفاز باللقب مع فريقه. كما أنه يقاتل من أجل الحصول على مكان في المسابقات الأوروبية مع بلباو في الدوري الإسباني في السنوات الأخيرة.

ومع عودة أتلتيك بلباو للمنافسة في المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، يتطلع نيكو ويليامز البالغ من العمر 22 عاما إلى مواصلة تطوره الرياضي مع ناديه.

لا يلعب مجانًا في أتلتيك بلباو

رغم العروض المغرية في سوق الانتقالات، إلا أن النجم الإسباني الشاب نيكو ويليامز ظل ثابتاً وقاوم الإغراء عندما قدم له أستون فيلا عرضاً الموسم الماضي براتب ثلاثة أضعاف ما كان يتقاضاه في بيلباو قبل أن يوقع على تمديد عقده.

وفي الميركاتو الصيفي، تلقى ويليامز عرضا جديدا من باريس سان جيرمان، أعلى عدة مرات مما يتقاضاه حاليا في بلباو، كما أن الراتب الذي يتقاضاه حاليا في النادي الباسكي يظل بعيدا عما كان سيحصل عليه في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز. ، باريس سان جيرمان، أو حتى بعقد طويل الأمد في برشلونة.

وأشارت صحيفة ماركا إلى أن جدول الرواتب في أتلتيك بلباو يعتبر مرتفعا مقارنة ببعض أندية الدوري الإسباني، وأن النادي الباسكي يقدم لنجومه رواتب محترمة.

الشعور بالانتماء ومبدأ “الأسرة”

انضم نيكو إلى أتلتيك بلباو من أوساسونا كفريق للشباب في موسم 2013–14، بعد عام من توقيع شقيقه إيناكي لفريق شباب أتلتيك بلباو.

ولد إيناكي في بلباو، وولد نيكو في بامبلونا، حيث انتقل والداه لأسباب مهنية. بعد التوقيع مع أتلتيك بلباو، عاش إيناكي ونيكو مع والدته في بلباو بينما كان والده فيليكس يعمل في لندن.

كان أتلتيك بلباو أكثر من مجرد مركز تدريب رياضي لوليامز، الذي عاش دائمًا كجزء من النادي وأصبح مرجعًا في النادي مع ترقيته إلى الفريق الأول.

نيكو يعرف جيدًا ما يعنيه أن يكون لاعبًا في أتلتيك بلباو. الأحمر والأبيض هي عائلته الثانية. كما أنه سعيد لأنه يصنع التاريخ مع شقيقه إيناكي.

تأثير الوكيل

جمع الأخوان ويليامز حياتهم المهنية مع شركة فيليكس تينتا وخوان أوياجا. كانت الوكيلة من منطقة نافار جزءًا مهمًا من حياتها منذ أن بدأت لعب كرة القدم. لم يخذلها أبدا. Tenta (مندوب المبيعات) حازم وصارم في المفاوضات.

كان من الممكن زيادة أموال (وكيله) من خلال انتقال وعقد جديد مع أي ناد مهتم باللاعب، لكن ذلك يمنعه من تسويق اللاعب بشكل أكبر.

قبل سنوات كان بإمكانه تحقيق نجاح كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز مع إيناكي ويليامز، لكنه اختار التوقيع على عقد طويل الأمد مع أتلتيك بلباو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى