اخبار مصر

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف حقيقة وصول الأمطار الرعدية إلى القاهرة

حالة الطقس اليوم : هطول أمطار رعدية وغزيرة على عدة مناطق من البلاد، ويتساءل المواطنون هل ستصل هذه الأمطار إلى القاهرة الكبرى. تعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 6 أغسطس. 2024.

الطقس في القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد منطقة القاهرة الكبرى، اليوم، طقسًا مشمسًا وهادئًا، يكون الجو حارًا ورطبًا للغاية نهارًا، بينما يسود طقس حار ورطب ليلًا.

الطقس في القاهرة

أمطار في القاهرة

وأوضحت الأرصاد الجوية، وصول الأمطار الرعدية إلى القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن أمطار متوسطة ستهطل على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وعلى مناطق “حلايب – شلاتين – رأس بيناس – أبو سمبل – أسوان – الأقصر”. أمطار غزيرة – مرسى علم – الوادي.

حالة الطقس الآن في القاهرة

وقالت الهيئة، إن الطقس في القاهرة الكبرى سيكون صافيا نهارا، بالإضافة إلى استمرار الرطوبة العالية، مما سيزيد الشعور بالحرارة وارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فترات الليل، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ليلا عنها نهارا. .

الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة أن الأحوال الجوية في القاهرة ستكون العظمى للرطوبة 85% ليلاً والحد الأدنى للرطوبة 40% نهارًا.

الطقس في القاهرة

حذرت الأرصاد الجوية سائقي السيارات من انتشار ضباب مائي خفيف في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية إلى داخل وخارج مناطق القاهرة الكبرى، ونبهتهم إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة.

الطقس في القاهرة

حالة الطقس في القاهرة اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية أن الرياح تكون معتدلة على القاهرة الكبرى، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، بسرعة 20 كم/ساعة، مما يعطي الشعور بالهدوء الجوي.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة في بيانها لدرجات الحرارة بالقاهرة، أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الملموسة 39 درجة، والصغرى 27 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى