رياضة

السعودية أبو طالب تطرق باب العالمية وعينها على تتويج أولمبي

بطلة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب تقطع شريطها للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 يوم الأربعاء.

وتعتبر أبو طالب، التي تنافس في دور الـ16 لوزن 49 كجم، أول سعودية تتأهل للأولمبياد بعد حصولها على تذكرة التأهل المباشر في التصفيات الآسيوية.

موعد مع التاريخ

طورت أبو طالب علاقتها برياضتها المفضلة في سن الثامنة وبدأت خطواتها الأولى في عالم التايكوندو مع شقيقها.

وفي عام 2015، بدأت البطلة السعودية مرحلة جديدة ومهمة في مسيرتها الرياضية بانضمامها إلى جمعية التايكوندو المحلية. بدأت مسيرتها بالنجاح عام 2016 بعد فوزها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للأندية التجريبية بالأردن، وهي أول ميدالية للسيدات في تاريخ التايكوندو في السجلات السعودية.

كما تمكنت البطلة أبو طالب من تحقيق عدد من النجاحات الدولية على المستوى الدولي، على رأسها ميداليتين برونزيتين، الأولى على مستوى العالم في بطولة العالم بالمكسيك والثانية بالإضافة إلى آسيوية في بطولة جنوب البلاد. كوريا عام 2023 بالإضافة إلى مشاركتها في نفس العام في بطولة الجائزة الكبرى في روما والتي عادة ما تتم دعوة أفضل 16 لاعب تايكوندو في العالم إليها.

وفي عام 2024، فازت دنيا المولودة في جدة عام 1997 بالميدالية الذهبية في فئة وزن 53 كجم في بطولة آسيا الـ26 في مايو الماضي، لتصبح أول لاعبة سعودية في التاريخ تفوز بميدالية ذهبية آسيوية في التايكوندو.

ولم تكتف الفتاة السعودية التي تعشق التايكوندو بذهبية آسيا وشاركت مع أخرى في البطولة العربية التي أقيمت في الإمارات عام 2024 لتبلغ المركز التاسع في التصنيف العالمي في فئة الوزن حتى 49 كجم، وبذلك أصبح من أوائل المراكز الحاصلة على 5 مراكز في التصنيف العالمي لفئة 49 كجم من قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى