الخليج

أمير جازان يؤكد أهمية رفع الجاهزية لمواجهة الحالة المطرية في المنطقة

استعرض أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز، في اللقاء الأسبوعي مساء اليوم، جهود الجهات المعنية في التعامل مع مختلف الظروف المتعلقة بهطول الأمطار والأمطار. تدفق السيول على المنطقة والإجراءات التي اتخذتها خلال موجة الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وشدد أمير منطقة جازان على أهمية استمرار خطوات التنسيق رفيعة المستوى بين مختلف الجهات ذات العلاقة والاستجابة السريعة لمعالجة الحالات الطارئة والحد من الأضرار على السكان واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامتهم وحماية الأرواح والممتلكات. .

واطلع المشاركون على تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية حول حالة الأمطار السائدة حالياً في منطقة جازان وعلى التوقعات الأولية التي تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع. بعد ذلك استمع أمير منطقة جازان إلى جهود الجهات المعنية لإدارة الحالة المطرية المرصودة على المنطقة ومحافظاتها في ضوء تحذيرات مركز الأرصاد الجوية والخطط المعتمدة بناء على توجيهات أمير منطقة جازان بشأن زيادة مستوى الأمن العام، وتوزيع الفرق الميدانية المتخصصة، وزيادة الجاهزية، واستقبال البلاغات والطوارئ على مدار الساعة، وتوعية وإخطار المواطنين بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، بالإضافة إلى العديد من المداخلات وآراء المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى