اخبار مصر

رئيس جهاز حماية المستهلك: شغلنا الشاغل ضبط الأسواق وسنضرب بيد من حديد

أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المواطن شريك في الرقابة وله دور في انضباط الأسعار، لافتاً إلى أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمعزل عن الرقابة العامة والمجتمعية.

وأضاف السجيني في لقاء مع مراسل برنامج “على مسئوليتي” المذاع على بوابة البلد ويستضيفه الإعلامي أحمد موسى: “نحاول أن نكون حاضرين في الشارع والمستهلك” شريك أساسي في نظام الحكم وهمنا الرئيسي هو السيطرة على الأسواق”.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك: «نريد التأكد من أن البضاعة تباع بسعرها الطبيعي وسنتعامل مع أي مخالفة بيد من حديد من خلال تقديم شكاوى ضد المخالفين وإحالتها فوراً إلى النيابة العامة».

وفي هذا الصدد أشاد ابراهيم السجيني بدور مؤسسات المجتمع المدني ومن بينها جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية المستهلك. لدوره في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

وأشار إلى المراقبة المستمرة للأسواق بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة والتعامل بحسم مع أي مخالفات وفق القانون، وتابع: “لإعطاء إشارة قوية بأن هناك رقابة حكومية وأي نوع من المخالفات متواجدة”. منعها أو معاقبة المخالفات من قبل الجهات الرقابية في إطار الأحكام القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى