الخليج

ثمرات مؤتمر الأوقاف

اختتم وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف في الدول الإسلامية مؤتمرهم الشامل. وقد استضافتها المملكة العربية السعودية برؤى مشتركة أجمعت على تحقيق الهدف الأسمى وهو حماية الشريعة من الغلو والتطرف والتطرف وتعزيز المساجد ضد المتطرفين وذوي الأجندات. واتفق المشاركون في المؤتمر بمكة المكرمة على ريادة المملكة في نشر مبادئ الاعتدال والتعايش، وكذلك قيادتها للأمة الإسلامية نحو عالم ينعم بالأمن والاستقرار والتعايش السلمي خالي من خطاب الكراهية.

وفي ختام أعمالهم، دعا المشاركون في المؤتمر إلى ضرورة ضبط الفتاوى وفق النصوص الشرعية بما يحفظ المصالح ويمنع الضرر، وحذروا من الفتاوى التي يصدرها أصحاب الأجندة والمبالغون لتحقيق أهدافكم.

وركز المؤتمر الذي حمل عنوان (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الاعتدال وترسيخ قيم الاعتدال) على ضرورة مواكبة عالم التكنولوجيا والاستفادة من ثمارها وتعزيزها. ويدعو ويحذر من الجماعات التي تستغل تقنيات الذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي لنشر الإلحاد والتطرف والفساد والانحطاط. أشاد وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف في الدول الإسلامية باستضافة المملكة العربية السعودية لمؤتمرات ومنتديات جامعة تهدف إلى توحيد الصف وحشد الكلمة ووضع الأسس التي من شأنها حماية الشريعة الإسلامية النبيلة من التطرف والتطرف والإرهاب ودعاة الكراهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى