اخبار مصر

اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثانى للشهاداتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

تبدأ اليوم الأربعاء 8 يوليو 2024، اختبارات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، حيث يؤدي طلاب الشهادة الأساسية امتحانهم في القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في موضوعات الفقه واللغة العربية والمصنف الأول “النحو والصرف”.

امتحانات الجولة الثانية للشهادتين الأزهرية الابتدائية والإعدادية

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه خلال اختبارات الدور الثاني للشهادتين الأزهرية الابتدائية والإعدادية، سيؤدي طلاب الشهادة الابتدائية امتحان القرآن الكريم، كما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحاني الفقه واللغة العربية واللغة العربية. العمل الأول “النحو والصرف”.

موعد امتحان الدور الثاني للشهادة الأزهرية

تبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات في 14 أغسطس 2024.

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات خاصة بشأن الضبطيات أثناء انعقاد لجان النقل أو التصديق، وذلك على النحو التالي:

– في حالة ضبط الطالب وهو يستخدم جهاز محمول أثناء الامتحان، سيتم تحرير بلاغ غش بعد الضبط مباشرة ويجب على الطالب إكمال امتحان المادة بنهاية وقت اجتماع اللجنة. ويمنع من عزله من اللجنة وقبل أن ينتهي من الإجابة يعترف بالواقعة ويوقع على محضر التزوير.

– في حال كان الجهاز متصلاً بالإنترنت وتم التأكد من نشر وتحميل صور الاستبيانات على مواقع التواصل الاجتماعي يمنع تسليم الهاتف للطالب وسيتم مصادرته مع احترام كافة الإجراءات القانونية في ذلك مع تحيات عضو الدائرة القانونية بالمنطقة.

يجب إعداد تقرير الاحتيال والمخالفة من ثلاث نسخ. سيتم إرسال الأصل وملف المضبوطات مع الطالب إلى الدائرة القانونية في المنطقة التابعة لها اللجنة، وليس إلى لجنة النظام والمراقبة. ويجب على رئيس اللجنة شخصيا التأكد من إحالة التقرير إلى الإدارة القانونية.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بمعاهد الإسكندرية

بأمر من فضيلة الإمام الأكبر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الخاضعين للفحص بمستشفى 57357

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى