اخبار مصر

الالتحاق بكلية الشرطة.. الشروط وآخر موعد للتقديم

ترحب أكاديمية الشرطة هذا العام بطلاب المدارس الثانوية وخريجي الجامعات الذين يرغبون في إكمال الجولة الثانية. من حقك التقدم إلى كلية الشرطة وإجراء بعض الامتحانات. يمكنك بعد ذلك الانتظار حتى تصل النتائج إلى 65% أو أكثر لإكمال بقية الاختبار.

أعلن اللواء هاني أبو المكارم، نائب وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، موافقة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهر.

آخر موعد للتقديم في أكاديمية الشرطة المصرية هو 2024-2025

وبحسب وزارة الداخلية المصرية، فإن باب التقديم لكلية الشرطة للعام الجديد مفتوح لجميع حاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية اعتبارا من الأحد 21 يوليو 2024، اعتبارا من 15 أغسطس هذا العام.

كلية الشرطة 2024

شروط الالتحاق بكلية الشرطة

يجب على مقدم الطلب:

1- أن يكون حاصلاً على الجنسية المصرية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية بغير التجنس.

2- أن يكون حسن السيرة وحسن السمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو في جريمة مماثلة منصوص عليها في قوانين خاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

4- ألا يكون مقدم الطلب أو أي من أقاربه حتى الدرجة الرابعة مدرجاً على قوائم الإرهاب.

5- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة العامة بحكم أو قرار تأديبي نهائي

6- ألا يكون قد مضى أكثر من عامين على حصول الطالب على الشهادة الجامعية.

7- لا يجوز أن يكون متزوجاً أثناء التحاقه بالأكاديمية.

8- ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم.

9- أن تكون الرؤية على الأقل نصفها في كل عين.

10- يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 عاماً اعتباراً من 1 أكتوبر من العام المقبل، وبالنسبة للطلاب والحاصلين على البكالوريوس أو البكالوريوس يجب ألا يقل العمر عن 28 عاماً، أما السن لدراسة الماجستير – ألا يقل عمر المتقدم عن 30 عاماً للحصول على درجة الدكتوراه، ويجب ألا يقل عمره عن 35 عاماً.

كلية الشرطة 2024

امتحانات أكاديمية الشرطة

يجتاز الطلاب الراغبين في الدراسة في أكاديمية الشرطة سلسلة من الاختبارات، في مقدمتها اختبارات القدرات، وهي عبارة عن اختبار كتابي يهدف إلى قياس مستوى الطالب الثقافي والمعلومات العامة. ولا يحق للطالب إعادة هذا الاختبار في حالة رسوبه.

بالإضافة إلى اختبارات الطول والقامة، والتي يتم فيها قياس الطول للتأكد من استيفاء المعايير المطلوبة، وإذا لم يتم استيفاء المعايير المطلوبة، فلا يحق للطالب بالإضافة إلى اختبار القامة، الذي يتم فيه قياس القامة يتم قياسها لتكرار المعايير المطلوبة من خلال التأكد من أن الطول يتناسب مع الوزن (الارتفاع 90). ويحق للطالب إعادتها مرة واحدة فقط.

تكاليف الالتحاق بمدرسة الشرطة

وأكد نائب وزير الداخلية اللواء أحمد العامري رئيس الأكاديمية، أن مصروفات أكاديمية الشرطة تتراوح من 13.000 إلى 13.500.000 جنيه مصري، وأن هذه النفقات تشمل مصروفات ملابس الطلاب وبالتالي يحصل الطالب على اشتراك شهري، والتي يمكن أن يستخدمها في عمله الشخصي.

وسيتم إعلان نتائج جميع الاختبارات للمتقدمين على موقع الوزارة وسيتم تحديد مواعيد الاختبارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى