اخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي تهنيء أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم وأبناء أسر تكافل وكرامة

دكتور. تقدمت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص التهنئة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وذوي الهمم وأفراد أسرتي تكافل وكرامة على نجاحهم وتفوقهم.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن اعتزازها الكبير بنجاح الطلاب وتفوقهم وتغلبهم على كافة الصعوبات التي واجهتهم بإصرار وصبر وشجاعة، وتمنت لهم دوام التقدم والتميز في حياتهم الجامعية والمهنية.

دكتور. وأشارت مايا مرسي إلى أن الوزارة تعمل على تقديم كافة الدعم والخدمات اللازمة لمساعدة الطلاب ذوي الإعاقة على تحقيق أعلى مستويات التعليم والتميز من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى دمجهم بشكل كامل في المجتمع التعليمي.

وأكدت أن هذا النجاح يعد مثالاً يحتذى به في المجتمع ويعكس الإرادة القوية والتحدي الذي يتمتع به هؤلاء الطلاب. وأكدت أن التعليم هو أهم جوانب الاستثمار في الإنسان وهو على رأس أولويات الحكومة. وتتعاون الوزارة مع مختلف الوزارات والمؤسسات المهتمة بالتعليم وتوسع مسؤولياتها من مرحلة الطفولة المبكرة إلى المرحلة الجامعية.

كما هنأت أبناء وبنات أسر برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، إذ تصل نسبة الأسر التي لديها أطفال في المستوى التعليمي إلى 60% من إجمالي الأسر المستفيدة من البرنامج، مما يؤكد أهمية هذا الأمر. ويولي البرنامج أهمية للوزارة على التعليم على كافة المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى