اخبار مصر

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 (الدور الثاني)

امتحانات أبيتور 2024 الدور الثاني . اعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات البكالوريا ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسي 2023/2024.

ويقدم الأسبوع لمتابعينه المعرفة بكل ما يتعلق باختبارات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني ضمن خدمة مستمرة لزواره في مختلف المجالات ويمكنك متابعة ذلك بالضغط هنا.

امتحانات أبيتور 2024 الدور الثاني

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني يوم السبت 24 أغسطس 2024 وتنتهي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر.

امتحانات أبيتور 2024 الدور الثاني

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للمكفوفين يوم السبت 24 أغسطس 2024 وتنتهي يوم الأربعاء 4 سبتمبر.

ستبدأ امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 لمدارس الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم السبت 24 أغسطس 2024 وتنتهي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر.

امتحانات أبيتور 2024 الدور الثاني

الموعد الذي سيتم فيه فتح باب الطعون بشأن نتائج الثانوية العامة 2024

وبحسب موقع وزارة التربية والتعليم، فمن المتوقع تقديم طلبات استئناف الثانوية العامة خلال الـ 48 ساعة القادمة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2024. وهذا يتيح للطلبة فرصة الاطلاع على أوراق الإجابة للمواد التي يعتقدون أنها تحتوي على أخطاء، ولتصحيحها، يمكن أيضًا تقديم الطلبات عبر البريد الموحد أو عبر وسائل الدفع الأخرى التي تعلن عنها الوزارة لاحقًا.

نتائج الثانوية العامة 2024 رسوم الاستئناف

تبلغ رسوم الاستئناف لنتائج المدرسة الثانوية لعام 2024 لمادة ما 500 جنيه مصري، بزيادة قدرها 300 جنيه مصري عن العام السابق 2023. وسيتم تقديم الاستئناف إلكترونيًا وسيتم ترتيب موعد لاستلام الطالب نسخة من كتيب الحل لهذا الموضوع يمكن أن نرى أن يجري التنازع عليها.

امتحانات أبيتور 2024 الدور الثاني

خطوات تقديم شكوى ضد نتائج الثانوية العامة 2024

إذا كنت من الطلاب الذين يشعرون بوجود خطأ في تصحيح أوراق إجاباتهم لنتائج الثانوية العامة 2024، فيمكنك تقديم شكوى للتحقق من علاماتك. كيفية المضي قدما خطوة بخطوة:

– أولاً: يجب عليك دفع رسم الاستئناف عن كل مادة ترغب في مراجعتها. يمكن دفع الرسوم بطرق مختلفة، بما في ذلك في فروع فوري أو مكاتب البريد المصرية.

– ثانيا يجب عليك زيارة الموقع الرسمي الخاص بشكاوى الكلية. هذا الموقع عبارة عن بوابة إلكترونية تابعة لوزارة التربية والتعليم حيث يمكنك إدارة طلبات الشكاوى الخاصة بك.

– ثالثاً: عند الدخول إلى الموقع يجب عليك تسجيل الدخول بمعلوماتك الشخصية. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الفريد وكلمة المرور التي تلقيتها.

-رابعاً التأكد من صحة البيانات المدخلة لتجنب مشاكل الدخول إلى نظام الشكاوى.

– خامساً، بعد تسجيل الدخول، ابحث عن خيار تقديم طلب الاستئناف، ثم قم باختيار المادة التي تريد الاستئناف عليها من قائمة المواد المتاحة.

قد يُطلب منك تقديم بعض التفاصيل الإضافية حول سبب اعتقادك بوجود خطأ في تصحيح إجابتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى