العالم

حسن نصر الله: واشنطن تدعي رعاية المفاوضات وتعيق أي محاولة لإقامة الدولة الفلسطينية

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن الإسرائيليين لن يقبلوا بدولة فلسطينية حتى لو كانت في قطاع غزة فقط، لافتا إلى أنه لم يتم إحراز أي تقدم في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية منذ 31 عاما.

وأشار الأمين العام لحزب الله، في كلمته اليوم الثلاثاء، إلى الادعاء الأمريكي برعاية الأعمال التفاوضية وفي الوقت نفسه عرقلة أي محاولة لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد حسن نصر الله أن إسرائيل لم تعد قوية كما كانت، وأن هيبتها وقدراتها الدفاعية لم تعد كما كانت، لافتاً إلى أن المقامات الإسلامية والمسيحية معرضة للخطر في حال هزيمة المقاومة.

كلمة حسن نصرالله اليوم

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن نتنياهو يصر على عدم إنهاء الحرب على غزة بغض النظر عن الاتفاقات المطروحة، مضيفا أن هناك شبه إجماع في إسرائيل على رفض إنشاء دولة فلسطينية، مما يوحي بأن الإسرائيليين يرفضون إقامة دولة فلسطينية. وحتى في غزة.

وتابع الأمين العام لحزب الله أن مشروع إسرائيل في الضفة الغربية هو توسيع الاستيطان ودفع الفلسطينيين نحو الأردن تمهيدا لضم الضفة الغربية، لافتا إلى أن مشروع نتنياهو في غزة هو اقتلاع السكان وطردهم إلى مصر أو في مكان آخر.

وقال حسن نصر الله إن استشهاد القائد إسماعيل هنية لم يضعف المقاومة الفلسطينية، وأوضح أنه خلال مراسم الذكرى الحالية قد يلجأ العدو الإسرائيلي إلى اختراق حاجز الصوت بطائراته لترويع الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى