اخبار مصر

وزيرا التضامن والعمل ومحافظ الغربية يفتتحون مدرسة حنون الثانوية للبنات بــ زفتي

استقبل اليوم الثلاثاء د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها محمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل التنموي الخاص، و د. مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير عضو تحالف مدرسة حنون الثانوية بقرية حانون بمركز زفتى بالغربية إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بعد قامت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، وبنك QNB، برفع كفاءة جميع مرافق المدارس.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي والمشاركين مدرسة حنون الثانوية للبنات وأشادوا بالأعمال التطويرية التي تم تنفيذها وزيادة كفاءة المدرسة، وكذلك عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك QNB، مؤكدين أهمية ذلك. الدور الذي يلعبه المجتمع المدني والقطاع المصرفي في العمل التنموي، باعتبارهما من أهم الشركاء في عملية التنمية في البلاد.

دكتور. وأوضحت مايا مرسي أن المجتمع المدني المصري لعب دورًا مهمًا في بناء نظام التعليم في مصر، وساهم في بناء المدارس على مدار أكثر من 100 عام. وما نشهده اليوم هو استمرار لهذه الرحلة الرائعة لمؤسسات المجتمع المدني في مصر.

من جانبه، أعرب محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB عن تقديره لهذا التعاون مع مؤسسة صناع الخير التنموية ودورها المهم في تحسين نظام التعليم بما يتماشى مع برامج المسؤولية الاجتماعية للبنك، مؤمناً بمدى أهميته. للاستثمار في البشر ودعم ثقافة التميز والابتكار.

من جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني وسفيرة المبادرة الرئاسية حياة كريمة أن تطوير وكفاءة ثانوية حنون وتضمنت مدرسة البنات ترميم وتجديد الفصول الدراسية والمختبرات والمكاتب الإدارية والمكتبة وقاعة الصلاة وإنشاء ملعب خماسي بالإضافة إلى تجديد شامل للأعمال الصحية والسيراميك. بالإضافة إلى ذلك، تم تجديد توصيلات الكهرباء وإعادة طلاء مقاعد الطلاب في الفصول الدراسية وتوسيع ساحة اللعب وسور المدرسة.

وأوضحت زمزم أن افتتاح مدرسة حنون الثانوية للبنات في حانون يمثل استمراراً للإنجازات المتوالية والتعاون البناء بين صناع الخير وبنك QNB دعماً لقطاع التعليم بشكل عام وتنفيذاً لاستراتيجية عمل صناع الخير في التعليم القطاع التعليمي وإيماناً من البنك بأهمية التعليم وحيويته، وتماشياً مع توجيهات الدولة المصرية لدعم المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية، وخاصة في قرى المبادرة الرئاسية، من أجل حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى