رياضة

كرة يد.. مصر تودع أولمبياد باريس بخسارة مؤلمة أمام إسبانيا

ودع المنتخب المصري لكرة اليد أولمبياد باريس 2024 بهزيمة مؤلمة أمام نظيره الإسباني بفارق هدف واحد فقط بعد خوض الوقت الإضافي في مباراة ربع النهائي.

افتتح المنتخبان المصري والإسباني، دور الـ16، صباح اليوم الأربعاء، على ملعب جنوب باريس أرينا 6 بالعاصمة الفرنسية. وفي الدقائق الخمس الأولى فشل الفريقان في التسجيل حتى تقدمت مصر بهدفين لهدف وضاقت الفارق واتسعت حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة 12-8 لصالح مصر.

واستمر التألق المصري مع بداية الشوط الثاني، مع استمرار اللاعبين الإسبان في محاولة إعادة أجواء المباراة، ورغم تألق حارس المرمى المصري محمد علي في التصدي للعديد من الكرات الصعبة، إلا أن زملاءه فشلوا في استغلال الإسبان. من الفرص التي أتيحت لهم وأهدرتها الواحدة تلو الأخرى، ليتمكن المنتخب الإسباني من الفوز في الشوط الثاني 17:13 وإدراك التعادل. وفي الدقيقة الأخيرة كانت النتيجة 25-25، بقيادة أليكس جوميز – هداف المباراة – مما اضطر مصر لخوض الوقت الإضافي.

وتراجع الأداء البدني وتركيز المنتخب المصري في الوقت الأصلي، حيث تلقت شباك محمد علي أربعة أهداف بينما اكتفى زملاء يحيى الدرع بثلاثة أهداف، لتنتهي الملحمة بفوز إسبانيا 29-28.

وسجل نجم المنتخب الإسباني أليكس جوميز تسعة أهداف في هذه المباراة، وكاد يحيى الدرع أن يعادله بنفس النتيجة لولا محاولة الحارس الإسباني إبعاد الكرة وإطلاق الحكم صافرة النهاية. سيكون.

ويتأهل المنتخب الإسباني الحائز على برونزية أولمبياد طوكيو 2020 إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من مباراة ألمانيا وفرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى