اخبار مصر

جهاز تنمية المشروعات يضخ 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع شركة كاش

شهد الرئيس التنفيذي لوكالة تطوير المشاريع باسل رحمي توقيع اتفاقية تمويل صغير جديدة بقيمة 100 مليون جنيه مصري مع شركة Cash Microfinance Company. وقع العقد السيدة نيفين بدر الدين رئيس قطاع التمويل الأصغر المركزي بالوكالة والأستاذ مرقص نبيل زاهي صليب الرئيس التنفيذي وعضو الشركة وذلك بحضور عدد من مسئولي الوكالة وشركة شركة. ويهدف التوقيع إلى ضخ 100 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لقطاع المشروعات متناهية الصغر بجميع المحافظات من خلال مكاتب وفروع شركة كاش للتمويل الأصغر.

وأكد رحمي استعداد وكالة تنمية المشاريع لمتابعة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئيس الجهاز، لتمكين وتسهيل الحصول على الأموال اللازمة لأصحاب المشروعات متناهية الصغر في كافة القطاعات بمختلف محافظات الجمهورية، وتشجيع المواطنين على العمل الحر، للحد من انتشار فيروس كورونا. البطالة وخلق فرص عمل جديدة، مشيراً إلى أن الوكالة تعمل على توسيع قاعدة شركات التمويل الأصغر التي تعمل معها وزيادة محفظة التمويل الأصغر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن التمويلات الجديدة ستستهدف كافة الفئات المستهدفة من المشروعات متناهية الصغر على مستوى الجمهورية، خاصة الشباب والمرأة، للمساعدة في تطوير أو توسيع المشروعات القائمة والمشروعات الجديدة في كافة القطاعات التجارية والخدمية لإنشاء والقطاعات الزراعية، مع التركيز على المشاريع الإنتاجية والصناعية، لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مع مراعاة الالتزام بالشروط البيئية لإقامة هذه المشاريع. وأضاف رحمي أن هذه الاتفاقية ستشجع عملاء التمويل الأصغر على الانضمام إلى النظام الرسمي والاستفادة من مزايا وحوافز قانون تنمية المشاريع، وذلك تماشيا مع تعليمات الدولة في هذا الشأن.

تطوير المشاريع القائمة لتمويل رأس المال العامل

من جانبها قالت السيدة نيفين بدر الدين رئيس قطاع التمويل الأصغر المركزي بالوكالة، إن الشركة ستقوم بتمرير قيمة التمويل إلى المقترضين النهائيين من الفئات المستهدفة وإلى أصحاب الخبرة الذين يرغبون في تطوير الموجود المشاريع لغرض تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات، علماً أنه من المتوقع تمويل ما يقارب 2000 مستفيد من المشروع، بهدف خلق المزيد من فرص العمل، مع التركيز بشكل خاص على المناطق المستهدفة المحتاجة. من هذه الخدمات التمويلية مما يساهم في توسيع وتطوير هذه المشاريع وخلق المزيد من فرص العمل.

من جانبه أعرب السيد مرقص نبيل زاهي صليب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة عن سعادته بالشراكة مع هيئة تنمية المشروعات والتداول بشأن توقيع العقد الجديد على الخطة التي تنفذها الشركة للتوسع في التمويل الأصغر وتوسيع محفظة التمويل، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على استخدام التمويل الجديد لتعزيز المشروعات الصناعية من خلال إصدار منتجات تمويلية واضحة ومناسبة لهذه المشروعات، خاصة في محافظات الصعيد والدلتا، لتشجيع الشباب على البدء في إقامة المشاريع الخاصة المنتجة وخلق فرص عمل جديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى