رياضة

برشم يبلغ نهائي القفز العالي بأولمبياد باريس ويخطف الأضواء

تأهل القطري معتز برشم إلى نهائي الوثب العالي في أولمبياد باريس 2024 ويواصل طريقه للدفاع عن لقبه الأولمبي اليوم الأربعاء.

وأصيب برشم بشد عضلي في ساقه أثناء محاولته القيام بذلك، فسقط على الأرض. وهنا حضر صديقه الإيطالي جيانماركو تامبيري للاطمئنان عليه ومحاولة علاجه قبل وصول الطاقم الطبي.

وكانت لقطة برشم مع صديقه الإيطالي من أهم لحظات أولمبياد طوكيو 2020 قبل ثلاث سنوات، حيث قال برشم للحكم بعد التعادل: “هل يمكننا الحصول على ميداليتين ذهبيتين؟”، ووافق الحكم والصديقان للفوز باللقب بالتساوي .

وسجل برشم 2.27 متر واحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بالتصفيات، فيما احتل الإيطالي تامبيري المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ 2.24 متر.

وقال تامبيري في مقابلة تلفزيونية: “ما فعلته (مع برشم) ليس مذهلا. هذا صديقي. لقد قمت بالاطمئنان عليه ونحن أصدقاء أولمبيون ورأيت أنه يعاني من مشكلة في عضلات ساقه الخلفية. “إنها منافسة كبيرة بيننا، لكنه وصل إلى النهائي وأنا سعيد بذلك”.

وسيقام نهائي الوثب العالي يوم السبت المقبل ومن المؤكد أن برشم يأمل في التعافي سريعا حتى يتمكن من الدفاع عن اللقب الأولمبي في ظهوره الأخير في الألعاب قبل الاعتزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى