العالم

وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي

أجرى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء 7 أغسطس، اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي د. فؤاد حسين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أكد موقف مصر الداعم القوي لأمن العراق واستقراره، فضلاً عن ترحيب مصر الكبير بتنمية العراق. العلاقات المصرية العراقية وتعزيز التضامن العربي مع العراق الشقيق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول التطور الملموس الذي شهدته العلاقات الثنائية في السنوات الأخيرة ومستوى التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن. وأكد الوزير عزم مصر على مواصلة برامج التعاون المشترك مع العراق وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير د. واستعرض عبد العاطي جهود مصر في التعامل مع أزمة قطاع غزة، وأكد مجددا أنه لا مفر من التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن، كما استعرض سيادته جهود القاهرة الحثيثة من خلال تكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف المعنية لاحتواء التصعيد في القطاع. المنطقة ومنع اندلاع حرب شاملة من شأنها زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأشاد بالروابط التاريخية الوثيقة بين الجانبين، والتي تتطلب التنسيق المستمر وتوحيد الرؤى والمواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجه المنطقة. كما أشاد بدور مصر الرئيسي في إنهاء الحرب على غزة وتقديم المساعدات الإنسانية، فضلاً عن جهودها الدؤوبة لاحتواء التصعيد المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى