اخبار مصر

تليفزيون «بريكس» يستعرض جهود مصر في خلق فرص عمل للشباب بالداخل والخارج

وسلطت قناة “بريكس” الضوء على جهود القيادة السياسية في مصر لوضع استراتيجية وطنية للتوظيف تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة وتزويد العمال بالمهارات اللازمة للوظائف الحالية والمستقبلية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأشار التليفزيون في تقرير نشره اليوم الأربعاء إلى أن وزارة العمل المصرية تعمل على خلق فرص عمل داخل وخارج البلاد من خلال تدريب المهنيين الحاصلين على شهادات معترف بها دوليا وتطوير مهاراتهم لمواكبة متطلبات العمل المستقبلية.

من جانبه، أكد وزير العمل المصري محمد جبران، في تصريحات صحفية، أهمية التعاون بين الجاليات المصرية بالخارج وممثلي وزارة العمل لتوفير فرص العمل للشباب المصريين بالخارج، ورفع مستوى مكاتبها بالخارج ومواصلة تقديم الخدمات. الدعم والحماية للعمال المصريين.

والجدير بالذكر أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل هي خطة وطنية رائدة أعدتها وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وتتناول الأنشطة التنفيذية اللازمة لخلق فرص عمل جديدة للشباب في الداخل والخارج بهدف تطوير المهارات اللازمة. لشغل الوظائف الحالية واستشراف وظائف المستقبل وربط النمو الاقتصادي بالقدرة على خلق فرص عمل جديدة.

الجدير بالذكر أن قناة بريكس هي قناة إعلامية تغطي الشؤون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة البريكس والتي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الدول المنضمة حديثا مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة. المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، إيران، إثيوبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى