العالم

بريطانيا تراقب الـ«تيك توك» لتحديد المحرضين ومثيري الشغب

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، الأربعاء، أن شرطة البلاد تتعقب مستخدمي التطبيق الإلكتروني تيك توك للتعرف على المحرضين ومثيري الشغب في المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مئات الآلاف من المواطنين تابعوا كافة أعمال الشغب التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي من خلال البث المباشر على التطبيق الإلكتروني “تيك توك”، وكانت المدن الأكثر متابعة لهذه الأحداث هي “ستوك، ليدز، هال، و نوتنجهام.”

وتابعت الغارديان: “في بعض الأحيان يمكن أن يستمر بث الأشخاص المتورطين في هذا الاضطراب لساعات، وأظهرت العديد من المقاطع وجوه أشخاص يرتكبون على ما يبدو أعمالا غير قانونية مثل نهب المتاجر أو إضرام النار في الممتلكات”.

من جهته أكد مصدر في الشرطة البريطانية أن السلطات اتخذت قرارا بشأن مراقبة تطبيق “تيك توك” الصيني ومستخدميه من أجل جمع الأدلة وتحديد المحرضين ومنظمي الاضطرابات في المملكة وسيتم بالتنسيق مع وحدات الجريمة المنظمة الإقليمية.

وسبق وداخل المملكة المتحدة، اندلعت أعمال عنف وأعمال شغب في عدة مدن بريطانية بعد تعرض أطفال لهجوم في بلدة ساوثبورت، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال ونقل المصابين الآخرين إلى المستشفى بسبب حالتهم الحرجة.

وبناء على ذلك، اعتقل ضابط بريطاني شابا يبلغ من العمر 17 عاما بتهمة قتل ثلاثة أشخاص ومحاولة قتل عشرة آخرين وحيازة أسلحة بيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى