العالم

وزير الإعلام اللبناني: مصر موجودة على الساحة أكثر من الفترة الماضية

أكد زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، اليوم الأربعاء، أن مصر أقوى على الأرض مما كانت عليه في الماضي، لكن المشكلة أننا نتعامل مع عدو إسرائيلي ليس له أخلاق على الإطلاق.

وقال خلال حوار خاص مع القاهرة نيوز: “الغريب أن هناك مفاوضات مع حماس بالرصاص ويغتالون رأسهم، وعلينا أن نعلم أن العدو الإسرائيلي لا يريد اتجاها توافقيا أو اتجاها هادئا”.

وأضاف: “كانت هناك قواعد اشتباك تم اتباعها جغرافيا وفي بعض المناطق حدثت اغتيالات، لكن لأول مرة تم خرق قواعد الاشتباك وفق المنطق الجغرافي باغتيال فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، وكانت هناك “خرق لهذه القواعد، والرد كان يعتمد على نقطة عسكرية وأمنية واستخباراتية محددة في الوقت المناسب”.

وتابع زياد المكاري: “الحكومة اللبنانية بدأت عملها منذ فيضان الأقصى وتقوم بتشكيل خلية أزمة تضم معظم الوزراء المعنيين بهذه الأزمة، إضافة إلى كافة مندوبي البعثات الأممية في لبنان. “

وأضاف: “اجتماعات فريق الأزمة مستمرة حتى الآن ومن خلالها نتدارس أوضاع النازحين اللبنانيين ومن سيحميهم وكيف سيتم التعامل معهم وهل هناك أدوية وغذاء ومستشفيات كثيرة”. تطورت السيناريوهات، بما في ذلك احتمال الحرب مع إسرائيل”.

وتابع الوزير اللبناني: “الدول لا تريد الحرب، لكنها تريدها لمصلحة إسرائيل وليس لمصلحة لبنان، ومن واجبنا عند اندلاع حرب أن نتعامل معها، وأن نفعل ذلك على الخطوط الأمامية. هذه الدول هي الدول الغربية، وإذا اندلعت حرب ستكون مدمرة ولا أحد يريدها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى