العالم

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يرفض دخول 1.3 مليون جرعة لقاح لـ «مكافحة شلل الأطفال»

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مسؤول صحي فلسطيني، أنه لا يزال هناك خطر انتشار فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة وسط العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن قطاع غزة يحتاج إلى 1.3 مليون جرعة من لقاحات مكافحة شلل الأطفال، لكن الاحتلال الإسرائيلي يرفض استيرادها، لافتا إلى أن أي تأخير في تسليم اللقاحات سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الصحية وسيكون له تأثير خطير على أطفال السكان. صحة.

وفي وقت سابق، الخميس 7 مارس 2024، دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إلى إيصال المساعدات بشكل فوري لوقف المجاعة في قطاع غزة، قائلة: “الاحتلال الإسرائيلي يمارس كافة أشكال العدوان على غزة”. قطاع غزة.” إن الإبادة الجماعية، بما في ذلك المجاعة والقتل، تحدث في قطاع غزة وأصبحت مجاعة تؤثر على الأطفال والأطفال الصغار.

وأضاف الوزير الفلسطيني: “لقد حذرنا من مشاكل غذائية حيث لا يسمح بدخول مساعدات غذائية كافية إلى البلاد وهناك 20 حالة وفاة بسبب المجاعة والجفاف”، لافتا إلى أن اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي يراقبان مراحل المجاعة في البلاد. وحددت المنطقة قطاع غزة وأكدت أن القطاع وصل إلى الحد الأقصى، وهو ما يمثل المرحلة الكارثية لنقص الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى