رياضة

ما قيمة المكافأة المالية للاعبي منتخب المغرب إذا هزموا مصر؟

حصل المنتخب المغربي لكرة القدم المشارك في أولمبياد باريس 2024 على تعهد من اللجنة الأولمبية المغربية بأن يحصل كل عضو في الفريق على مبلغ مالي إذا تمكن من إهداء المغرب ميدالية في اللعبة، حتى لو كانت برونزية.

ويتنافس المنتخب المغربي على الميدالية البرونزية مع نظيره المصري غدا الخميس 8 أغسطس، بعد خسارة الفريقين في نصف النهائي أمام إسبانيا وفرنسا، رغم تقدمهما 1-0 في المباراتين.

فوز أحدهم بالميدالية البرونزية سيكون حدثاً فريداً في تاريخ كرة القدم العربية، إذ لم يسبق لأي فريق عربي أن فاز بهذه الميدالية في التاريخ.

ما قيمة المكافآت المالية للرياضيين المغاربة في باريس؟

حددت اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة معايير منح الرياضيين المغاربة المشاركين في الألعاب الأولمبية لتشجيعهم على تقديم صورة مشرفة.

وأكدت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية للبلاد قبل انطلاق الأولمبياد، أنها خصصت مبلغا قدره مليوني درهم مغربي للاعب الفائز بالميدالية الذهبية في الرياضات الفردية بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مبلغ 1.25 مليون درهم للاعب الذي سيفوز بالميدالية الفضية ومبلغ 750 ألف درهم للميدالية البرونزية.

وذكرت اللجنة أنه في الرياضات الجماعية المكونة من شخصين أو أربعة أشخاص، ستصل قيمة المكافأة إلى مليون درهم مغربي للميدالية الذهبية، و750 ألف درهم للميدالية الفضية، و500 ألف درهم للميدالية البرونزية.

ما قيمة مكافأة المنتخب المغربي لكرة القدم؟

وأكدت اللجنة تخصيص مبلغ 700 ألف درهم للفرق التي تضم 5 لاعبين فأكثر في حال فوز الفريق بالميدالية الذهبية في هذه الرياضة، و500 ألف درهم للميدالية الفضية، و400 ألف درهم للميدالية البرونزية.

وبالتالي سيحصل كل لاعب في المنتخب المغربي لكرة القدم على 400 ألف درهم مغربي إذا تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية أمام مصر غدا الخميس.

مبلغ 400 ألف درهم مغربي يعادل 40 ألف دولار أمريكي، وتصل قيمة هذا المبلغ بسعر الصرف الحالي في مصر إلى مليوني جنيه.

ويحصل الرياضيون الذين يسجلون أرقاماً قياسية خلال الأولمبياد على مليون درهم للرقم القياسي العالمي و500 ألف درهم للرقم القياسي الأولمبي.

كما سيحصل أصحاب المركز الرابع على منحة بقيمة 300 ألف درهم، في حين سيحصل أصحاب المراكز من 21 إلى 32 على 50 ألف درهم للرياضات الفردية.

وبين 33.000 و200.000 درهم للرياضات الجماعية (من 2 إلى 4 أشخاص) وبين 25.000 و150.000 درهم للرياضات الجماعية التي تضم أكثر من 5 أشخاص.

 

تُمنح منح الاستحقاق للرياضيين الذين فازوا بلعبة واحدة على الأقل أو أكملوا جولة واحدة على الأقل.

كما تقرر تقديم منح للمديرين الفنيين والمسؤولين المغاربة المكلفين بإعداد الرياضيين المؤهلين الذين تظهر أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحادات الرياضية المغربية المشاركة في الألعاب الأولمبية.

وتمثل هذه المنحة 50% من إجمالي جائزة أداء الرياضيين خلال هذه الألعاب.

وأشار بلاغ اللجنة الأولمبية المغربية إلى أنه سيتم احتساب المنح على أساس خصائص كل رياضي ونوع المنافسة والترتيب النهائي الذي سجله كل رياضي، وفقا للشروط المحترمة من حيث السلوك والأخلاق التي يجب أن يصبح عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى