اخبار مصر

مدبولي يتابع إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستحقين

دكتور. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ متابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع التنمية العمرانية برأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستفيدين.

جاء ذلك بحضور الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والبلديات العمرانية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء أحمد. العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد أمين رئيس الهيئة العامة للمساحة، ومسؤولين من الوزارات والمحافظات والجهات المعنية.

وفي بداية اللقاء أكد رئيس الوزراء أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة سير العمل في مشروع رأس الحكمة، خاصة فيما يتعلق بتسليم المرحلة الأولى للجانب الإماراتي. وكذلك تعويض مستحقيها من سكان المنطقة.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تضمن استعراض الإجراءات التنفيذية الجارية حالياً. وسيبدأ العمل تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من الأراضي المخصصة لتنفيذ مشروع منطقة رأس الحكمة.

موقف صرف المنافع العينية للمستفيدين

وأوضح المتحدث الرسمي أنه بالإضافة إلى مسألة تسليم قطع الأراضي البديلة للمستفيدين، تناول الاجتماع أيضاً متابعة مسألة صرف المستحقات العينية للمستفيدين ضمن المرحلة الأولى لأسر المشروع لتنفيذها خيارات السكن البديل بـ”شمس الحكمة”، مشيراً في هذا السياق إلى أنه تم دفع أكثر من 4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن لتنفيذ الشبكات الرئيسية وجوانبها المختلفة، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق للمنطقة البديلة وتم مناقشة المناطق السكنية والخدمية والأنشطة التجارية والاستثمارية بالإضافة إلى المساحات المفتوحة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تمت أيضاً مناقشة شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، وفي هذا السياق، لوحظ أن أعمال المسح على الطرق والمحاور الرئيسية قد بدأت مؤخراً كما هو مخطط لها. تمهيداً للبدء في إنشاء الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، تمت أيضاً الموافقة على مخطط شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تسريع وتيرة العمل في مشاريع المرافق والبنية التحتية للأراضي المخصصة لسكان المنطقة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أنه سيتابع بشكل دوري تنفيذ منطقة التخطيط لتعويض الأهالي بقطع أراضي بديلة، بهدف الإسراع بتسليم 1500 أسرة مستحقة للقسائم، مشددا على أن الحكومة مستمرة في ذلك. ملتزمون بإنشاء المرافق والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى