الخليج

بتكلفة 35 مليوناً.. أمير تبوك يدشن المردم البيئي

افتتح أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز المكب البيئي الجديد بحضور نائب أمير المنطقة الأمير خالد بن سعود بن عبد الله الفيصل بن عبد العزيز. وبلغت تكلفة الإنشاء 35 مليون ريال، بأحدث التقنيات، وعائد على الاستثمار يصل إلى 19 مليون ريال. صرح بذلك أمس أمين منطقة تبوك المهندس حسام اليوسف خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوسف وعدد من مسؤولي الأمانة.

واستمع أمير تبوك إلى شرح من المهندس اليوسف حول المكب الذي يضم محطة لفرز النفايات بقدرة تصل إلى 80 طناً في الساعة على خطين منفصلين وخلية فنية لردم النفايات معزولة بسبع طبقات لمنع تسربها إلى البيئة.

ونوه أمير منطقة تبوك بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد للقطاع البلدي في المملكة. تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة.

وأوضح أمين المنطقة أن البلدية ستعمل على إعادة تأهيل المكب القديم من خلال فرز النفايات وإعادة تدويرها، بالإضافة إلى الإغلاق البيئي للمكب تماشيا مع الخطط المستقبلية لإنشاء الحدائق والمتنزهات في الموقع.

وأعرب اليوسف عن شكره وامتنانه لأمير منطقة تبوك ونائبه على دعمهم لكافة مشاريع الأمانة العامة بما فيها هذا المشروع الذي يأتي ضمن الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة. مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى