الخليج

6 أحياء في الأحساء تنتظر اختصار الطريق و الوقت

ويعاني بعض سكان ستة أحياء (شرق الأحساء) من مشكلة الدخول والخروج ويضطرون إلى السفر لفترة طويلة للوصول إلى التقاطع الذي يربطهم بأحيائهم، بينما هناك منطقة مفتوحة لإنشاء دوار، التقاطع أو التحويلة يختصر المسافة ويقلل الزحام للمتجهين إلى المدن الشرقية. وأكد خليل الإبراهيم أن هذه الأحياء الستة (شرق الطريق) هي الرفاع وجوهرة الرفاع والإسكان النموذجي والفيصلية (الدوحة) وجواثا والبدريس، بالإضافة إلى بعض أحياء مدينة الكلابية، وهي قريبة من السكن في الشمال، ويواجه السكان صعوبة في الوصول إلى منازلهم لعدم وجودها… وجود تحويلة أو تقاطع يختصر المسافة، فيضطرون للتوجه جنوباً والعودة شمالاً.

وأشار محمد العبد الله إلى أن إنشاء التقاطع بالقرب من مدخل الأحياء سيفيد زوار مسجد جواثا التاريخي وبلدة جواثا السياحية، كما سيختصر الرحلات الطويلة من خلال إجبار السكان على السير باتجاه بلدات جواثا. الحليلة والكلابية جنوباً وشرقاً ثم شمالاً مسافة حوالي 10 كيلومترات، أما الدخول عبر التقاطع المختصر يختصر المسافة إلى حوالي 4.5 كيلومتر.

وفي الختام قال عبدالله السلمان: سيارات الإغاثة وسيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني تحتاج إلى الوقت، لأن ثانية واحدة كفيلة بإنقاذ الإنسان. وحتى أصحاب المنازل يحتاجون إلى وقت عندما تحدث لهم حالة طارئة، وتكون جغرافية التحويلة أو التقاطع مهيأة لبنائه بالمعنى الحرفي، ولا يسعنا إلا أن نأمل أن يحل المسؤول هذه المعضلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى