الخليج

الطائف: «مواقف» تحتجز منازل مواطنين بلوحات التحذير.. والأمانة: «ليس لنا علاقة»

لا تتحمل بلدية الطائف أي مسؤولية عن العلامات التحذيرية؛ وتم تركيبها أمام مداخل منازل المواطنين بجانب أسواق العنقري والبلد خارج محيط السوق ومواقف السيارات المستثمرة.

ورغم أن اللافتات تحمل شعار أمانة الطائف، إلا أن مصدر مسؤول في الأمانة العامة قال: «المستثمرون مسؤولون عن استثماراتهم ومخالفاتهم، والأمانة ليس لها علاقة بهذه اللافتات، وهو ما دفع عدداً من المواطنين وزوار السوق إلى الاتصال». لإنهاء مخالفات شركة المواقف من خلال إغلاق الأرصفة في الشوارع الجانبية البعيدة جداً عن الأسواق ووضع لافتات ممنوع الوقوف مع تحذيرات القطر.

من جانبهم، تساءل العديد من رواد السوق والمقيمين عما إذا كان من حق الشركات الاستثمار في ارتدادات ومداخل المنازل والشوارع الجانبية، حيث تقتصر استثمارات الشركة على مواقف السيارات المجاورة للأسواق والمحيطة بها، ولكن في غيابها فإنها مفقودون ثم امتدت الحركات إلى الشوارع الجانبية. غالبًا ما ينفق المشترون الكثير من المال لقطر سيارتهم.

وأوضحوا أن النظام يتطلب من الشركة ترقيم المواقف حيث لا يوجد ترقيم في شارع أبو بكر وأسواق العنقري وغيرها من الأسواق، حيث يتم أخذ بطاقة المواقف تلقائيا دون تحديد المواقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى